الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية تصعد وتدعو إلى سلسلة إضرابات وهذه التفاصيل

هبة زووم - الرباط
دعت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في دورتها السادسة  إلى إضراب وطني لمدة 24 ساعة مصحوبا بوقفات جهوية، يوم 29 نونبر الجاري، احتجاجا على تردي الأحوال المعيشية للموظفين والتضييق على الحريات النقابية ببعض الجماعات الترابية.

وطالبت الجامعة الوطني لعمال وموظفي الجماعات المحلية، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، باستئناف الحوار القطاعي وتحث مناضليها على مواصلة التنظيم.

وفي نفس السياق، قررت الجامعة خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة 2018 يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية وطنية ممركزة بالرباط يوم 26 دجنبر 2018  أمام مقر وزارة الداخلية تختتم بعقد مجلس جامعي استثنائي، بفس التاريخ، بمقر الاتحاد المغربي للشغل الرباط لتقييم تقدم انجاز المهام التنظيمية ووضع ترتيبات تنظيم مسيرة وطنية خلال شهر فبراير 2019.

ودعت الجامعة، في ذات البلاغ، وزارة الداخلية بالتعجيل باستئناف الحوار القطاعي على أرضية المذكرة المطلبية للجامعة (الزيادة في الاجور، حذف السلم 7 في مسار الترقي حال كتاب الضبط بوزارة العدل، الترقية عن طريق الاختيار بأقدمية 6 سنوات وعن طريق المباريات المهنية 4 سنوات، اخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية، الرفع من التعويض عن الأشغال الشاقة وتعميمه، تسوية الوضعية الإدارية لحملة الشهادات غير المدمجين في السلالم المناسبة، الاستجابة لمطالب عمال النظافة وعمال وعاملات الانعاش الوطني والعمال العرضيين،...

وطالبت الجامعة، في بلاغها، بضرورة سحب منشور وزير الداخلية المتعلق بالتعويض عن مهام المسؤولية وإرجاعه إلى طاولة الحوار القطاعي، مع وقف التضييق على المناضلين النقابيين والافراج عن وصولات الإيداع وفتح أبواب الحوار مع الأجهزة النقابية للجامعة جهويا إقليميا ومحليا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية