بنعتيق في مرمى نيران مهاجرين بالخارج ضحية نصب شركة عقارية

هبة زووم - الدار البيضاء
غداة تخليد اليوم الوطني للمهاجر الدي يصادف 10 غشت من كل سنة احتج مواطنون مقيمون بالخارج بشدة على الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة، الإشتراكي بنعتيق بعد أن دهبوا ضحية نصب واحتيال من قبل شركة عقارية تدعى ”bleu capital”، لمالكها  لزرق والذي باعهم، على هامش معرض العقار أقيم بالخارج تحت إشراف وزارة الهجرة، شقق فاخرة بكاليفورنيا دريم.

وتفاجأ المشتكون بعد دفع لكل المستحقات المالية للشركة بمباني لا تختلف في تجهيزاتها وبنياتها التحتية على المساكن الإقتصادية، الشيء الذي جعلهم يدخلون في دوامة من الإصلاحات التي لا تنقطع.

وحاول أزيد من 45 ساكن إيجاد حل مع إبن مالك الشركة بإعتباره المسير الفعلي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، وتعرضوا لعملية نصب ثانية عندما أدوا لموثقة مكلفة بالمشروع واجب السانديك عن سنتين متتالتين في غياب أية ضمان.

المهاجرون المتضررون راسلوا بنعتيق ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والمجلس الوطني دون أن يجدوا أذان صاغية، وينتضرون بلهفة أخرى زيارة ملكية للخارج لنقل شكواهم إسوة بالمهاجرين الذين اقتنوا شقق بالسعيدية ووحده التدخل الملكي أنصفهم وزج بالمخالفين وراء القضبان.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية