منع الرياضي من تأطير لقاء ببني ملال وهذا ما قالته بهذا الخصوص

هبة زووم - الرباط
منعت، اليوم الأحد 11 مارس الجاري، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان "خديجة الرياضي" من تأطير ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمراة بمدينة بني ملال.

وفي تصريح للرياضي خصت به موقع "هبة زووم" قالت: إننا نعيش اليوم  زمن الردة الحقوقية في أبشع تجلياتها، تفاجأ المنظمون أنهم يمنعون من ولوج مقر مؤسسة الأعمال الإجتماعية فرع بني ملال والذي كان من المقرر عقد اللقاء فيه، بحجة أنهم لا يتوفرون على ترخيص من السلطات ومندوب التعليم...، في الحقيقة هذا مقر جمعية قانونية ولا علاقة له بترخيص من وزارة أو جهة، وإن المنظمين أخبروا السلطات بهذا اللقاء وهذا يكفي، وأضافت خديجة "إن مثل هذه السلوكيات هي التي تُسَوٍدُ صورة المغرب في الخارج".

وحملت الحقوقية "خديجة الرياضي" المسؤولية لوزارة الداخلية، والساهرين على شؤون الدولة، وقالت صناع القرار يختبؤون في مكاتبهم "ويسفيفطو ليك المقدم"، الحقيقة أننا أصبحنا نعيش الردة الحقوقية منذ سنة 2014 وهذا غير مقبول.



وفي سؤال عن رأيها في الاحتجاجات بمدينة جرادة، قالت: ليست لدي معطيات دقيقة حول ملف جرادة، ولكن، مطالبهم عادلة ومشروعة ومعروفة، وهي نفس المطالب التي يطالب بها جميع المغاربة، ومن حق الساكنة أن يقبلوا أو يرفضوا عرض السلطة، ولا يجب أن تفرض عليهم مقترحات الدولة فرضا، هم من يقررون هل تستجيب لمطالبهم أم لا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية