قناع الزعتر والرمان لنضارة البشرة

هبة زووم ـ ليلى البصري
نضارة البشرة حلم تسعى إلى تحقيقه أغلب النّساء بوجه عام، لكن هناك عدّة عوامل تحول دون ذلك، مثل التّوتر، والتّقدم في السّن، والنّوم غير الكافي، والحرارة، والهرمونات، والبثور، والتّجاعيد. وهناك العديد من الطّرق التي يمكن اتّباعها للحصول على البشرة النّضرة رغم كل ذلك، و منها:

- شرب الماء بكثرة، وذلك بشرب 2 لتر من الماء يومياً.
- ترطيب البشرة بالمرطّبات المناسبة لنوع البشرة، خاصّة بعد غسل الوجه، ويفضّل وضع المرطّب والوجه مبلّل قليلاً؛ حتى يتم حجز الماء داخل البشرة.
- الحرص على وضع الكريم الواقي من الشّمس؛ لأنّه يمنع أضرار الشّمس التي تتمثل في التّجاعيد، والبقع الدّاكنة، والنّمش، والشّامات، وبقع التّقدم في السّن.
- استخدام الرّيتينول، وهو مركب كيميائي للعناية بالبشرة يحتوي على بديل فيتامين A، ويكافح علامات التّقدم في السّن، ويجدد خلايا البشرة.
- بين الحين و الآخر استخدام منتجات تقشير البشرة الكيميائية، التي تزيل خلايا الجلد الميّت دون المساس بحاجز التّرطيب الطّبيعي في البشرة، مما يفتح المسامات المغلقة، ويزيل الشّحوب.
- تناول الفيتامينات اليوميّة؛ حتى تصبح البشرة نضرة ومشرقة من الدّاخل إلى الخارج، مثل فيتامينات A، وB، وC، والبيوتين، وفي مقدّمة هذه الفيتامينات فيتامين E الذي يوجد في اللّوز، والفول السّوداني، والخضروات الورقيّة.
- النّوم 7-8 ساعات؛ إذ أنّ النّوم يصلح البشرة، ويتمّ تجديدها خلاله.
- إزالة الماكياج قبل النّوم مهما كلفك الامر؛ لأنّه يغلق المسام في البشرة، ويتلف حاجز التّرطيب الطّبيعي فيها، ويتسبّب في تشقّقها.
- ممارسة الرّياضة بانتظام، لأنّها تخفّف من التّوتر الذي يتسبّب ببعض مشاكل البشرة، مثل التّجاعيد، وحبّ الشّباب، وفي أثناء الرّياضة، يتمّ خروج المواد السّامة من الجسم عن طريق التّعرق، مما يعيد للبشرة نضارتها…

بعض الأطعمة المفيدة لنضارة البشرة

توجد عدّة أطعمة مفيدة للبشرة، مثل الأسماك الدّهنيّة، والتّفاح، والفليفة الحمراء، والشّمندر، والموز، والسّبانخ، واللّيمون، والأفوكادو، والبرتقال، وماء جوز الهند، والطّماطم، والجزر، والقرع، وبذور القرع، والثّوم، والفراولة، هذه الاطعمة تعيد للبشرة النّضارة من داخل الجسم إلى خارجه.

قناع قشور الرمان لنضارة البشرة

المكونات:

معلقتان صغيرتان من الزبادي (روب طبيعي)
ملعقة صغيرة من حليب بودرة يمزجان و يخلطان جيدا
يضاف اليها ملعقة صغيرة من قشر الرمان الجاف المطحون و المنخول و يخلط جيدا ثم يضاف إليه كبسولة من فيتامين ه E و ملعقة صغيرة زيت زيتون أو زيت جنين القمح الأصلي أو زيت النرجيل(الكوك)
تُنظف البشرة جيدا و يتم تقشيرها بنصف حبة طماطم مغموسة في ملعقة صغيرة زيت زيتون عليها القليل من مسحوق الزعتر و يتم فرك الوجه و الرقبة بها ثم تشطف بماء فاتر ثم بماء بارد و تجفف. يوزع القناع السالف التحضير على كامل الوجه و الرقبة و الاسترخاء لمدة نصف ساعة.
يستخدم مرتين في الاسبوع، و مدة صلاحيته داخل الثلاجة في برطمان محكم الإغلاق لمدة أسبوع.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية