أخبار الساعة

تطوان: الشرطة القضائية تتمكن من توقيف سبعة عناصر للاشتباه في تورطهم في قضية اختطاف واحتجاز وطلب فدية

هبة زووم ـ حسن لعشير
علمت جريدة "هبة زووم" من مصادرها الخاصة أنه تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الأربعاء والخميس من إيقاف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و40 سنة، أحدهم مبحوث عنه وطنيا من أجل الاختطاف والاحتجاز، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أكدت ذات المصادر على أن الشرطة القضائية بمدينة تطوان سبق لها أن فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين يتهم من خلالها المشتبه فيهم باختطاف ابنه ومطالبته بفدية مالية.

وعلى إثر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية القائمة وبشكل متواصل مكنت من تحديد هويات ستة عناصر من بين المعنيين بالأمر ، حيث تم ايقافهم بكل من تطوان ومارتيل، وفق المعلومات الدقيقة حول تواجدهم في هذه الأماكن.

وأضافت المصادر ذاتها أن إجراءات البحث أظهرت أن سبب ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية هو تصفية للحسابات بين شبكات الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك قبل أن يتم تحديد مكان احتجاز الضحية بداخل أحد المركبات السياحية المحلية ويتم توقيفه بدوره، للاشتباه في تورطه في قضايا المخدرات.

كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم السبعة، بمن فيهم الضحية المفترض، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية