أخبار الساعة

تطوان: تفكيف عصابة متخصصة في سرقة السيارات باستعمال العنف وانتحال صفة ينظمها القانون

هبة زووم ـ حسن لعشير
علمت " هبة زووم" من مصادر موثوق بها أنه تمكنت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان من توقيف عناصر إجرمية متخصصة في سرقة السيارات باستعمال العنف وإثنين منهم ينتحلان صفة شرطيين، وذلك في منتصف الشهر الجاري فبراير 2021 ، على خلفية شكاية تقدم بها شخص تعرضت سيارته للسرقة باستعمال العنف وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكانت مصالح الشرطة بولاية أمن تطوان قد فتحت بحثا قضائيا في الموضوع ، فتحركت فرق أمنية مشددة وعلى نطاق واسع، من أجل الاطاحىة بالرؤوس المدبرة لهذه العصابة الإجرامية الفتية التي ما فتئت تتخذ من مدينة تطوان فضاء ملائما لقيامها بعمليات سطو واعتراض سبيل المارة تحت التهديد واستعمال العنف.

وأحالت المصلحة الولائبدية للشرطة القضائية بتطوان على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الثلاثاء من الاسبوع المنصرم ثلاثة  عناصر أجرامية ، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و36 سنة، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال العنف وانتحال صفة ينظمها القانون. بعدما مكن البحث المتواصل والتحريات المنجزة من تحديد مكان السيارة المسروقة واوقيفهم جميعا.

كما أكدت المصادر ذاتها على أنه قد أسفرت عملية التفتيش المنجزة من طرف الشرطة القضائية عن حجز مفاتيح السيارة المذكورة ومبلغ مالي وهاتفين محمولين متحصلين من عمليات السرقة، قبل أن تظهر التحريات المتواصلة في هذه القضية أن المعنيين بالأمر يشتبه في ارتكابهم لسرقات أخرى بكل من مارتيل وتطوان، وأن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة بالفنيدق للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، قبل إحالتهم على العدالة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية