أخبار الساعة


لإزالة الخطوط البيضاء و الحمراء من الجسم 'vergetures'

هبة زووم ـ ليلى البصري
كثيرة هي و متنوعة مشاكل الجلد و أكثرها شيوعاً: مشكلةُ الخطوطِ الحمراءِ، و هي عبارةٌ عن تشققاتٍ تظهرُ على الجلد، و تبدأُ في مراحلها الأولى بتشكيلِ ندبِ بسيطةِ ذاتِ لون أحمر… و مع مرور الوقتِ يتغيّر لونها إلى اللّونِ الأبيض، فتتشكّل على شكلِ تشققاتٍ جلديةٍ سريعةِ التّمدد، و غالبًا ما تظهرُ هذه الخطوطُ في منطقةِ البطن و الأفخاذ و السّاق، و تعتبر هذه المشكلة من المشاكلِ المزعجةِ و التّي تسبّب الكثيرَ من الإحراجِ بسبب تشويه منظرِ الجلدِ!

أسبابها

- الوزن: يعتبرُ الوزنُ من أكثرِ العواملِ التّي تؤدّي إلى ظهور الخطوطِ الحمراء؛ فزيادةُ الوزنِ السّريعة أو نقصانه تساهمُ بشكلٍ كبيرٍ بتمزقِ خلايا الجلد وظهور الخطوط؛ فيجب الانتباه إلى زيادةِ الوزنِ واتباع رجيمٍ صحي للتّخلصِ من الوزنِ الزّائدِ بشكل صحيحٍ و بطريقةٍ صحيّةٍ.

- الحمل: تتغيّر الكثيرُ من الهرموناتِ في فترةِ الحملِ، مما يساعدُ على ظهورِ الخطوطِ الحمراءِ، وخاصّةً في منطقةِ البطن.

- التّمارين الرّياضية العنيفة: هناك بعض أنواعِ التّمارينِ الرّياضيّةِ العنيفةِ التّي تسبّب ظهورَ الخطوطِ الحمراءِ، وتُمزّقِ خلايا الجلدِ؛ كرفع الأثقال والبوكسنج.

- جفاف البشرة: تساعد البشرةُ الجافةُ على زيادةِ ظهورِ الخطوطِ الحمراء؛ فقلّةُ ترطيبِ الجلدِ، وعدم شرب الماءِ الكافي للجسمِ يساهم بظهورِ الخطوطِ الحمراء على الجلد.

كيفية التخلص منها

زيتُ الزّيتونِ والقهوة: يرطّب زيتُ الزّيتونِ الجلد بشكلٍ سريعٍ، و يساعد على التّخلص من الخطوطِ الحمراءِ؛ فيتمُ عملُ مزيجٍ يتكونُ من كوبٍ من زيتِ الزّيتونِ، و ثلاث ملاعقَ من الملحِ الخشن، و ملعقتين من القهوةِ المطحونةِ (البن)، و القليلُ من أوراقِ النّعناعِ؛ حيث تمزج المكونات معاً للحصولِ على خليطٍ متجانسٍ، و تفركُ به الخطوطُ الحمراءُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ومن المفضلِ و ضعهُ على كافةِ أجزاءِ الجسمِ، و غسلُ الجسمِ بماءٍ فاترٍ، و تكرارُ استخدامِ هذا المزيجِ مرتين أسبوعياً للتخلصِ من علاماتِ تمدّد الجلدِ و الخطوطِ الحمراء، والحصولِ على بشرةٍ ناعمةٍ و توحيدِ لونِ الجسم.

أو إستخدام هذه الوصفة:

* ملعقة كبيرة ملح خشن أو ملح البحر
* ملعقة كبيرة قرفة
* معلقتين كبيرتين زيت زيتون بكر أو زيت جوز الهند

الطريقة

بعد الحمام او الشاور خذي كمية من الخليط و افركي بها الأماكن المصابة بالسلولايت جيدا
اشطفيها بعد ذلك بالماء الدافئ مع الترطيب الجيد بعد ذلك بجل الصبار أو زبدة الكاميو أو زبدة الشيا
تستخدم ثلاث مرات في الاسبوع

ملحوظات

شرب من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا يساعد على الحصول على بشرة نضرة…
يمكنك عمل الوصفتين بكميات اكبر و تركها في الحمام لاستخدامها عند الحاجة.
بالنسبة للحوامل، يستحسن البدئ باستعمال هذه الوصفة إبتداءً من الشهر الثالث للحمل لتفادي التشققات مع الحرص على الكريماتِ المرطبةِ والزّيوتِ الطّبيعيةِ في دهنِ منطقةِ البطنِ أثناءِ فترةِ الحمل، و استخدامِ زبدةِ الكاكاو التّي تُرطّبِ الجلدِ بشكلٍ جيدٍ، أو زبدةُ الشّيا بعد استشارةِ الطّبيبِ المختص.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية