أخبار الساعة

بعد غياب طويل.. إلياس العماري يظهر بلوك جديد في إحدى القنوات الصينية فهل هي رسالة لقرب عودته للسياسة؟

هبة زووم ـ جمال البقالي
بعد اختفاء أو غياب طويل لإلياس العماري الزعيم السابق للأصالة والمعاصرة والرئيس السابق لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ظهر بلوك جديد في احدى القنوات الصينية.

وعبر عدد من المتابعين عن استغرابهم من توقيت ظهور الزعيم البامي السابق، خصوصا وأنه (الظهور) يتزامن مع استعداد الهيئات السياسية لخوض الاستحقاقات الانتخابية.

هذا، وقد كان العماري الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة المنافس الوحيد لحزب العدالة والتنمية، حيث تحدث العماري، خلال استضافته بقناة صينية، عن إعجابه بتجربة الحزب الشيوعي الصيني.

ومعلوم أن الرئيس السابق لجهة الشمال قد غاب عن الساحة السياسية منذ مدة طويلة بعد تقديمه لاستقالته من رئاسة الجهة، ليظهر بشكل مفاجئ مبديا إعجابه بتجربة الحزب الشيوعي الصيني، حيث اعتبرها تجربة ناجعة في القيادة السياسية.

وأضاف العماري، في حديثه للقناة الصينية، أن نموذج الصيني في تدبير جائحة كورونا يعتبر النموذج الوحيد الذي أثبت فعاليته بين جميع دول العالم.

ليبقى السؤال العريض الذي جاء على لسان أكثر من متابع، هل أن الظهور المفاجئ للعماري في هذا التوقيت هو رسالة للتعبير على أن عودته للساحة السياسية هو مسألة وقت، أم هي رسالة أخرى يبقى الزمن كفيل بأن يكشفها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية