أخبار الساعة

البيجيدي يرفض دعوة الغاضبين في صفوفه لعقد مؤتمر استثنائي للحزب وقيادته تواصل الهروب للأمام

هبة زووم ـ محمد خطاري
قررت لجنة الشؤون التنظيمية بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في اجتماعها، يوم أمس الأحد 10 يناير 2021، عدم الموافقة على إقتراح الدعوة إلى انعقاد مؤتمر استثنائي للبيجيدي.

وسادت حالة من الغضب، وسط حزب العدالة ولتنمية، على إثر توقيع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الإتفاق الثلاثي مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي وصفه بيجيديون  بـ”الزلزال الذي ضرب حزباً بنا مشروعيته السياسية والمجتمعية من خلال المرجعية الدينية ونصرة قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية”، مطالبين بعقد مؤتمر استثنائي، وفصل القيادة الحزبية عن الحكومة.

وخصص إجتماع لجنة الشؤون التنظيمية بالمجلس الوطني لحزب المصباح لمناقشة محورين مهمين، الأول يتعلق بالدعوة إلى عقد المؤتمر الاستثنائي، أما المحور الثاني فكان حول أداء حزب  العدالة والتنمية خلال 2020،  وبرنامج الحزب سنة 2021.

وأكد مصدر مطلع أن قرار لجنة الشؤون التنظيمية بحزب المصباح كان متوقعا، بعد التأجيل الأول، ذلك أن انعقاد لمؤتمر استثنائي للحزب في هذه الظرفيية سينتهي بانشقاق كبير في صفوف الحزب الإسلامي، وهو ما فطن له بنكيران الأمين العام السابق للحزب، حيث رفض في خرجة إعلامية له تحميل المسؤولية للعثماني وأي دعوة لإقالته من منصبه.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية