أخبار الساعة

البام يتهم الحكومة بتطويع المخطط الأخضر لخدمة شريحة محدودة من الفلاحين والمستثمرين الكبار

هبة زووم ـ الرباط
أكد رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة أن المخطط الأخضر لم يف بكل وعوده، خاصة ما يتعلق بمساهمة الفلاحة في تطوير المحيط القروي وخلق الطبقة الوسطى الفلاحية وتنمية دخول الفلاحين الصغار.

واعتبر العبدي، الذي كان يتحدث أثناء المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021 بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب التي عقدت مساء يوم أمس الاثنين،  أن الاهتمامات الحكومية انصبت على مزيد من دعم الاستغلاليات الفلاحية الكبرى التي وإن كان لديها دور إيجابي على مستوى التصدير، فإنها بالمقابل لا تعود بالفائدة سوى على شريحة محدودة من الفلاحين والمستثمرين الكبار.

وأضاف رئيس فريق الجرار أن محاولة تدارك الحكومة للأمر من خلال الاستراتيجية الجديدة المعلن عنها مؤخرا ليس سوى إقرار عملي بالفشل في بلوغ أهم أهداف المخطط الأخضر.

وزاد العبدي قائلا: "أن الجميع أدرك اليوم أن القطاع الصناعي يعتبر إحدى الحلقات الأضعف في الاقتصاد الوطني والبوابة الرئيسية للتشغيل والتصدير، بشرتنا الحكومة بمخطط التسريع الصناعي الذي وعدت أن يشغل نصف مليون شاب في أفق 2020، غير أن النتيجة كانت صادمة حيث لم تتجاوز المناصب الصافية المحدثة 28 ألف منصب. وهذا الرقم وحده يغنينا عن الدخول في تفاصيل ما أنجز وما لم ينجز من المخطط على الأرض أي كوحدات صناعية منتجة ومصدرة"

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية