أخبار الساعة

اتهامات لأخنوش والوافدين الجدد على حزب الحمامة بتحويل الحزب إلى محاكم تفتيش لإفراغه من مناضليه

حنان القصري ـ فاس
في سابقة سياسية خطيرة من نوعها؛ أقدم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على  الموافقة  على طلب إحالة النائبة وفاء البقالي على اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة فاس مكناس؛ الطلب الذي تقدم به المنسق الجهوي لحزب الحمامة "محمد شوكي" القادم من حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبر  مناضلو ومناضلات حزب الأحرار هذا الأسلوب بالفاشستي هدفه تصفية حساباتهم مع منتقدي سلوكات أخنوش بمعية الوافدين الجدد داخل الحزب والسعي إلى ابعادهم واسكات صوتهم عبر آلية  احالتهم على اللجان التاديبية.

جدير بالذكر أن النائبة وفاء البقالي سبق لها أن تعرضت لهجمة شرسة من قبل ذباب الكتروني سخرهم وافدون جدد بالحزب وفبركوا صورها وخاضوا في حياتها الخاصة بطريقة وقحة وجبانة في محاولة يائسة للنيل من سمعتها وشرفها ونضالها؛ وسبق لها ان تقدمت بعدة تظلمات لمسؤولين مركزيين بالحزب؛ ولم يتم التفاعل مع تظلماتها.

وتأتي هذه الخطوة بعد خطوة أخرى تحركت بجهة كلميم واد نون، حيث تم استدعاء القيادي عبد الرحيم بوعيدة للمثول أمام ذات اللجنة، والتي اعتبرها متابعون للشأن السياسي خطوة عقابية له بعد قيادته للحركة التصحيحية.

ومعلوم أن الضربات التي تتلقاها وفاء البقالي في إطار قطع الطريق عليها، وذلك مجموعة من النجاحات حققتها للحزب، وذلك بعد أن استضافت أعضاء السلك الدبلوماسي الافريقي وشخصيات إفريقية مرموقة الى مدينة فاس على نفقتها الخاصة لتعزيز روابط التعاون مع الدول الافريقية خاصة مع الفاعلين الاقتصاديين والمؤثرين بمجتمعاتهم بهدف جذب استثماراتهم لجهة فاس مكناس.

كما سبق لها أن نظمت ملتقى اقتصادي كبير بمدينة فاس حضره نواب برلمانيون من مختلف البلدان العربية والذي أبرزت لهم من خلال هذا الملتقى  فرص الاستثمار بجهة فاس مكناس رغبة منها في الاسهام في بناء الاقتصاد الجهوي عبر تعزيز الشراكات الاقتصادية جنوب جنوب تماشيا مع التوجهات الملكية السامية. وهو الأمر الذي عجز على فعله الوافدون الجدد على الحزب والقيام به؛ إذ أن شغلهم الشاغل هو محاربة أطر وكفاءات الحزب.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية