أخبار الساعة


باستثناء الصحة والأمن.. حكومة العثماني تقرر تأجيل الترقيات وإلغاء جميع مباريات التوظيف

هبة زووم ـ الرباط
قررت حكومة العثماني، في مراسلة لها لجميع الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبون السامون، تأجيل جميع الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف.

وأرجعت الحكومة، في منشورها رقم 03/2020، سبب هذا القرار إلى مواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة وباء فيروس كورونا على البلاد، وهو الأمر الذي يقتضي تظافر جمهود الجميع وتعبئة كل الموارد المتاحة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

وطالب منشور رئيس الحكومة جميع إدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الاداري والهيئات والمؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة إلى تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في  ميزانية السنة الجارية والغير منجزة لحد الآن، حيث يتعين على الأمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعينة.

كما دعا، ذات المنشور، إلى تأجيل جميع مباريات التوظيف، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها، علما أنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة وفي حدود الامكانيات، يضيف منشور رئيس الحكومة.

وعاد منشور رئيس الحكومة ليؤكد أن هذه التدابير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية