أخبار الساعة

العثماني يجري محادثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي بأديس أبابا وهذا أهم ما دار بينهما

هبة زووم ـ و.م.ع
أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، بأديس أبابا، محادثات مع نظيره الإثيوبي السيد آبي أحمد بحث خلالها الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المحادثات، التي جرت على هامش القمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي (9 - 10 فبراير)، أعرب السيد العثماني عن ارتياحه للعلاقات الجيدة التي تربط بين المغرب وإثيوبيا.

وقال إن البلدين يعملان على تعزيز هذه العلاقات خاصة في شقها الاقتصادي. وأشار، في هذا الصدد، إلى مجموعة من المشاريع المشتركة قيد التنفيذ، وأخرى مبرمجة، مضيفا أنه بحث مع السيد آبي سبل تسريع وتيرة إنجازها.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة تنويع التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في قطاعات الأسمدة والفلاحة والطاقات المتجددة.

كما ذكر بعدد من اتفاقيات التعاون التي تربط المغرب بإثيوبيا والتي تم التوقيع عليها خلال الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى هذا البلد في 2016، "وبالتالي نتوفر على خارطة طريق" لتفعيل مختلف المشاريع بين البلدين.

وحضر هذه المحادثات سفيرة المغرب بإثيوبيا ودجيبوتي السيدة نزهة العلوي المحمدي. ويترأس السيد العثماني الوفد المغربي المشارك في القمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي.

ويضم الوفد كلا من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد محسن الجزولي، والسفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا - الامم المتحدة محمد عروشي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية