أخبار الساعة


رؤساء الشرطة القضائية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطلقون نداء مراكش

مراكش ـ عبدالرحمان الترجمان
بفضل توهجها العالمي وبنيتها التحتية ورصيدها من المؤتمرات واللقاءات الدولية الناجحة، احتضنت مدينة مراكش الاجتماع الرابع لرؤساء أجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي شكل مناسبة لتعزيز التعاون بين بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجانب الأمني وتبادل المعلومات اللازمة خصوصا فيما يتعلق بجوازات السفر المزورة والمعطيات البيومترية ولائحة المطلوبين للعدالة.

وفي هذا الصدد أكد رئيس المنطقة يورغن ستوك أن الأنتربول عازم على القبض على جميع المطلوبين للعدالة الذين يعتقدون أنهم بعبور الحدود تمكنوا من الفرار من العدالة.

من جانبه أكد محمد الدخيسي المدير المركزي للشرطة القضائية بالمغرب على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل رفع فعالية مواجهة التحديات الأمنية ومخاطر تنامي الجريمة المنظمة خاصة وأن المغرب أصبح نموذجا متميزا في الجهود الأمنية والحد من الجريمة ومكافحة الإرهاب ضمن إستراتيجية سنها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي تقوم على احترام حقوق الإنسان، ربط المسؤولية بالمحاسبة تأطير العمل الشرطي بمدونة سلوك متقدمة.

وشكل اللقاء مناسبة لعرض شريط مصور يوثق لجهود المغرب في مجال مكافحة الجريمة والتطوير المستمر في عمل الأمن الوطني وحمل الشريط عنوان: "مغرب آمن". 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية