أخبار الساعة


العثماني يربك عملية استقبال طلبات المرشحين لاجتياز مباراة أطر الأكاديميات بهذا القرار

خليل يوسف ـ الدار البيضاء
أفادت مصادر مطلعة أن ارتباكا كبيرا تعرفه المديريات الإقليمية للتعليم في استقبال طلبات المرشحين لاجتياز مباراة أطر الكاديميات بعد الترخيص الإستثنائي الذي أصدره رئيس الحكومة يومه الثلاثاء ، فيما يخص فتح الباب أمام المجازين العاطلين، لاجتياز مباريات التعاقد في حدود 50 سنة.

هذا وامتنعت المديريات الاقليمية عن تسلم ملفات المرشحين لاجتياز مباريات التعليم بالتعاقد، بحكم تجاوزهم سن 45 سنة، و ذلك بسبب عدم توصل الوزارة بقرار رئيس الحكومة لحد الآن.

وفي هذا الصدد نشر الجيلالي الأخضر رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية لمديونة تدوينة عنونها ب#لا_تسيسوا_المنظومة_رجاء: "رئيس الحكومة يتخد قرار انفرادي برفع سن اجتياز مباراة التعليم لأطر الأكاديميات إلى 50 سنة..
وحتى إن كان لرئيس الحكومة صلاحية ذلك، فالأولى أن يقترح ويستمع وبعد ذلك يقرر.. ".

ليضيف " نقول أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين و كذا المديريات الإقليمية لم تتوصل لحد الآن بأي وثيقة تثبت هذا الأمر من عدمه..وعليه تبقى عملية استقبال ملفات المعنيين بالأمر مؤجلة إلى حين".

واستهجن متتبعون للشأن التعليمي القرار حيث عبر ناشط على أن رفع رئيس الحكومة لسن التوظيف بالتعاقد الى 50 سنة، ضربة موجعة جدا للتعليم تنظاف للضربات التي تتلقاها المنظومة كل يوم، وهو قرار يؤكد الانطباع الحقيقي الذي يحمله المسؤولين حول التعليم”.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية