أخبار الساعة


بعد تقرير أسود لـ''IMO''.. بوليف يصل إلى مقر المنظمة لتفادي عقوبات قاسية ضد الرباط في مجال السلامة البحرية

هبة زووم ـ الرباط
انتقل محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، على وجه السرعة، إلى مقر  المنظمة الدولية البحرية التي تعرف اختصارا بـ IMO وذلك لتمثيل الحكومة في لقاء مع هذه المنظمة العريقة التي تعتبر من بين أكبر المنظمات التي تصدر تقارير سوداء في وجه الحكومات.

وحسب بعض المعطيات المتوفرة، فإن لقاء عقد اليوم الخميس، عرف حضور السكرتير العام للمنظمةكي طاكي ليم، حيث تبادل من خلاله الأطراف المذكورة الإجراءات المستقبلية لدعم الأمن والسلامة البحرية، ومحاربة التلوث، ويأتي  اللقاء أيضا في إطار دعم ملف المغرب للترشح لعضوية هذه المنظمة، حيث استعرض بوليف أمام القائمين على هذه المنظمة، إنجازات المغرب في هذا الشأن.

وأكدت مصادر مهنية متتبعة، أن اللقاء يأتي لتفادي إصدار عقوبات قاسية ضد المملكة في مجال السلامة البحرية، على اعتبار أن تقريرا أسودا صدر أخيرا من طرف وكالة أوروبية للسلامة البحرية بعد تجاهل نداءات الغرفة المتوسطية.

وكانت الوكالة الأوروبية للسلامة البحرية قد "جلدت" المغرب في ملف السلامة البحرية، حيث كشفت عن نواقص عدة في مجال السلامة البحرية، والتي من شأنها أن تؤثر على مستقبل المملكة في هذا القطاع أمام المؤسسات الدولية، في ظل ضعف الحكومة في إيلاء اهتمام بهذا المجال، لكون المحيطات الوطنية تعرف مرور سفن تجارية كبرى من شتى الأصناف.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية