أخبار الساعة

الكونفدرالية تعلن رفضها لمراجعة الحكومة لقانون ''الوظيفة العمومية'' خارج الحوار الاجتماعي وتندد بقمع المتعاقدين

هبة زووم ـ الرباط
أعلنت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، في بلاغ لها عقب اجتماع مكتبها التنفيذي بالدار البيضاء يوم أمس الخميس 21 مارس الجاري، رفضها للطريقة التي أعلنت بها الحكومة مراجعتها للنظام الأساسي للوظيفة العمومية.

وأكدت النقابة المذكورة، في بلاغها، على موقفها الذي عبر عنه ممثلوها من داخل المجلس الأعلى للوظيفة العمومية، والقاضي برفض أي مشروع لإصلاح هذا القانون خارج مؤسسة الحوار الاجتماعي.

كما استنكر المكتب التنفيذي لـ""، في ذات البلاغ، استنكاره لاستمرار محاكمة القياديين "عبد الحق حيسان" و"عبد الله رحمون"، المتابعان على خلفية ما يعرف بسريب جلسات الاستماع التي عرفها مجلس المستشارين حول صندوق التقاعد، مطالبة بوقف هذه المتابعات، التي وصفتها (النقابة) بـ"المسيئة للوطن ومؤسساته".

ونددت الكونفدرالية بما سمته "القمع الهمجي" الذي تعرض له الأساتذة المتعاقدون بمجموعة من المدن كـ"الداخلة" و"طاطا"، مشددة على دعمها لمطالبهم "العادلة".

ودعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية، في الأخير، إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية، المزمع تنفيذها يوم الأحد 24 مارس الجاري، والتي دعا الائتلاف الوطني للدفاع عن التعليم العمومي، والذي يضم أزيد من 40 إطارا سياسيا ونقابيا وجمعويا وحقوقيا

 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية