في أول خروج له… بنكيران يؤكد أن ما ينقص الملك هو رجال مخلصون

هبة زووم - الرباط

أكد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في كلمة له، اليوم الاثنين 6 غشت الجاري في المؤتمر الوطني لشبيبة العدالة والتنمية بمدينة الدار البيضاء: "لما قال الملك محمد السادس في خطاب العرش (شيء ما ينقصنا) كنت أود أن أقول له إن ما ينقصك هو أن يكون معك رجال مخلصون بالشكل المطلوب".
 
وكان الملك محمد السادس قد تساءل، في خطاب العرش الأسبوع الماضي، عن أسباب الخلل والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

وتابع بنكيران، في أول خروج إعلامي له بعد أشهر من الصمت، قائلا: "أن الشعب المغربي يعرف ملكه ويحبه لأنه يريد لبلاده التقدم، فهو رجل محبوب ولطيف، ولما افترقت معه تعلمت أن أحبه".

وزاد: "ليس ضروريا أن نتفق مع الملك، لا ملكنا ولا بلدنا ولا وطننا لن يتنكر لمن يحسن، وحتى إذا تنكر سوف يكون على خطأ، وسوف يراجع خطأه في الوقت المناسب"، مشددا أمام شبيبة حزبه أن "الملكية المنصوص عليها في الدستور عليكم أن تفخروا بها".

وأضاف أن "دستور المغرب كتب بروح فرنسية، الملك مقدس، ولما جاء الربيع الديموقراطي، طالبنا بتعديلها لصعوبتها، كنت رفعت طلبا قاسيا للملك من خلال المعتصم، قلت له إن عبارة الملك مقدس تحرجنا”، مضيفا أنه “بعد أيام اجتمعنا، وقال لنا المعتصم بأن الملك يقول بأن القداسة لله والعصمة للأنبياء أنا بشر ملك"، قائلا (بنكيران) أنه هو من طلب من مستشار الملك أن يوضع في الدستور بديلا عن عبارة الملك شخص مقدس أن شخص الملك يجب أن يحظى بالاحترام والتوقير.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية