وزارة الشباب والرياضة تخرج عن صمتها بخصوص برنامج دعم المقاولات الشباب وهذا ما قالته

هبة زووم - الرباط
خرجت وزارة الشباب والرياضة لتوضح، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعلان عن فتح الترشيحات للمشاركة في برنامج دعم المقاولات للشباب.

وأكدت الوزارة الوصية أن الأمر لا يتعلق ببرنامج لوزارة الشباب والرياضة وإنما ببرنامج لمجلس وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية " CONFEJES".

وشددت وزارة الشباب والرياضة، في ذات البلاغ، على أن التأخر في الإعلان المتعلق بفتح الترشيحات من لدن المجلس المذكور، ساهم في تقليص المدة الممكنة لتقديم ملفات الترشيح، خصوصا أن المنظمة قد وضعت برنامجا ملزما لدراسة الملفات المرشحة، وتنظيم دورة تكوينية للمترشحين الذين لا يجب أن يتجاوز عددهم النهائي عشرة، ومواكبتهم لإتمام ملفاتهم، قصد إحالتها على الأمانة العامة لمجلس وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية " CONFEJES" قبل 26 يونيو 2018، يقول بلاغ الوزارة.

واعتبرت وزارة الشباب والرياضة، في بلاغها، على أنها حريصة على التأكيد بأن ما اعتبر عدم تناسب في الآجال المرتبطة بفتح ترشيحات المشاركة في البرنامج المذكور، إنما يعود بالأساس إلى الترتيبات ذات الصلة بطبيعة المشروع باعتباره برنامجا  لمجلس وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية.

ووعدت الوزارة، في بلاغها، على أنها ستعمل مستقبلا على تفادي كل هذه الملاحظات المتعلقة بتدبير برنامج شركائها المؤسساتيين وباقي المنظمات الدولية، منوهة بحجم التفاعل الذي أبدته قطاعات واسعة من الشباب مع هذا البرنامج وهو ما يعكس منسوب الثقة في عروض الوزارة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية