أخبار الساعة

إيطاليا تغلق المقاهي والملاهي وإحتجاجات قوية تخرج للشوارع تنديدا بهذه القرارات

فهد الباهي ـ إيطاليا
مازالت إيطاليا تسير طريق العودة إلى سابق عهدها في ما يتعلق بعدد حالات الإصابت الجديدة بوباء "كورونا فيروس"، حيث أعلن مساء يوم الإثنين 26 أكتوبر الجاري عن إصابة 17500 حالة جديدة ووفاة 140 حالة، ووضع 80 حالة تحت العناية المركزة في غرف الإنعاش.

وقد أعلن الرئيس الإيطالي "جوزيبي" في تصريح له، أنه لن يقبل أن ترجع إيطاليا إلى سابق عهدها...، وطلب من المواطنين الإيطاليين وكل المقيمين على أرض إيطاليا بإحترام إجراءات الحجر الصحي خاصة وأن الإجراءات الصحية الجديدة ستزيد حدتها (الحجر الصحي ).

ومن جهة أخرى، أعلن من لدن الجهات الرسمية أنه إبتداء من يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري يجب على المقاهي والملاهي والمرافق الرياضية وغيرها من المرافق العامة أن تغلق بتمام الساعة السادسة، وأنه يمنع خروج المواطنين للشوارع بدون سبب إبتداء من الساعة 11:00 ليلا إلى حدود 05:00 الخامسة صباحا، وفي حالة مخالفة هذه الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي، سوف يؤذي الجانح غرامة بين 400 و 3000 أورو، أي ما يقارب "4000 درهم وثلاثة ملايين سنتيم".

ويشار أنه مساء يوم أمس الإثنين 26 أكتوبر خرج العشرات من المواطنين والتجار... بمدينة "طورينو" للإحتجاج على هذه الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي، ودخلوا في مواجهات مع بعض رجال الشرطة وسجلت إصابات في صفوف المحتجين، وفي سياق الحدث، سجلت كذلك بحر الأسبوع الفارط مواجهات بين الشرطة ومحتجين في مدينة "نابولي".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية