أخبار الساعة


إسبانيا تتجه لفقدان السيطرة على فيروس كورونا وتستنجد بالناتو لمواجهة الوباء

هبة زووم ـ متابعات
وجهت وزارة الدفاع الإسبانية طلبا إلى مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأورو-أطلسية "EADRCC"، التابع لحلف الناتو، للمساعدة في مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.
 
وأوضح الحلف في بيان أن "القوات المسلحة الإسبانية طلبت مساعدة دولية في مواجهة الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".
 
وأضاف: "من أجل منع انتشار الفيروس في الوحدات العسكرية للقوات المسلحة الإسبانية وفي السكان المدنيين، يطلب من الشركاء الدوليين تقديم المساعدة إلى وزارة الدفاع الإسبانية في تقديم المساعدة الإنسانية".
 
يأتي الطلب في الوقت الذي يستمر فيه عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية في إسبانيا الذين يصابون بالفيروس القاتل في الارتفاع، حيث يمثل العاملون في المجال الطبي حوالي 13.6 بالمئة من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، حسبما قال فرناندو سيمون، مدير مركز التنسيق الإسباني للتنبيهات والطوارئ الصحية، الثلاثاء.

وسجلت إسبانيا 2991 حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى 42 ألفا و58 حالة إصابة، حتى صباح الأربعاء، وفقا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
 
وحتى الساعة الـ11:00 بتوقيت غرينتش، بلغ مجموع المصابين بكورونا حول العالم 428 ألفا و405، توفي منهم 19 ألفا و120 شخصا، وتماثل للشفاء 109 آلاف و926.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية