سبق.. نقابة الشرطة الفرنسية تعلق العمل السبت المقبل تفاديا لمواجهة السترات الصفراء

فهد الباهي ـ إيطاليا
أفادت مصادر موثوقة من الجمهورية الفرنسية لموقع "هبة زووم"، اليوم الخميس 6 دجنبر الجاري، أن نقابة رجال الأمن الجمهوري والشرطة الفرنسية... أعلنت تعليق العمل يوم السبت المقبل 8 دجنبر الجاري، وذلك لتفادي المواجهة مع أصحاب الصدريات الصفراء و المحتجين  ضد الزيادة في أسعار المحروقات وارتفاع تكلفة المعيشة.

هذا، وحسب ذات المصادر، قالت أن نقابة الشرطة قررت الإضراب عن العمل يوم السبت المقبل والانضمام إلى صفوف أصحاب السترات الصفراء، والذين يتظاهرون ضد فرض الضريبة على المحروقات، والزيادة في أسعار المحروقات والغازوال…

هذا، وقد تداولت مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك وباقي التطبيقات الحديثة مقطع شريط فيديو  للشرطي الذي قال لا يمكنني ضرب أشخاص يدافعون عن حقوقي وحقوق أطفالي، وهي العبارة التي هزت أركان جهاز الأمن الجمهوري وجعلته يتخذ قرار تعليق العمل يوم السبت المقبل.

ومعلوم أن رئيس الوزراء الفرنسي كان قد قرر تعليق العمل بالضريبة على المحروقات لمدة ستة أشهر لامتصاص غضب أصحاب الستراب الصفراء، قبل أن تؤكد مصادر إعلامية يوم أمس أنه قام بتعليقها نهائيا.

ويشار  أن الشارع الفرنسي أصبح يضغط بقوة في إتجاه إجراء إنتخابات مبكرة، بعد طريقة تدبير "إمانويل ماكرون" لهذه الأزمة، وعرضه الذي وصفوه بفتات الخبزة للفرنسيين، حيث كان ردهم قائلين: الشعب الفرنسي لا يرضى بفتات الخبزة بل يأخد الخبزة كلها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية