أخبار الساعة

طنجة.. درك ملوسة يتمكن من إحباط عملية لتهريب قطع غيار من مصنع رونو بقيمة 300 مليون وهذه التفاصيل

هبة زووم ـ جمال البقالي
تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي بملوسة و بتنسيق مع عناصر جمركية، اليوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، من توقيف سائق شاحنة "ع.أ" و مساعده "ب.أ" وهو بصدد إخراج شاحنة من باب مصنع رونو بطنجة محملة بقطع غيار السيارات تفوق قيمتها 300 مليون سنتيم.

هذا، وقد علمت جريدة هبة زووم أن المعنين كانا تحت مراقبة المصالح الدركية والجمركية منذ دخولهما إلى خروجهما من المصنع من أجل تنفيذ هذه العملية.

وفور إلقاء القبض على المشتبه فيهما قامت العناصر الدركية بنقلهما إلى سرية الدرك من أجل إتمام البحث والكشف عن التفاصيل الكاملة لهذه العملية.

وأكد مصدر مطلع لـ"هبة زووم" أنه من المتوقع أن تطيح هذه العملية بشبكة كبيرة، لأنه ليس من السهل أن تدخل الشاحنة بهذه السهولة وبكل أريحية دون أن يكون هناك أشخاص سهلوا ولوجها لداخل المصنع، يضيف المصدر.

وأرجع مصدرنا هذه العملية إلى سوء التدبير والمراقبة داخل المصنع، الذي يعتبر من الشركات العالمية التي لا يترك أي شيء بداخلها بدون مراقبة، مرجحا أن يكون أشخاص من أعلى مستوى متورطين في هذه العملية وهو ما ستكشف عنه التحقيقات.

وتجدر الإشارة أنه سبق ان باشرت النيابة العامة تحقيقا في عملية مشابهة، حيث فتحت المصالح الأمنية، بعد رصد ومتابعة لشهور، تحقيقا مكنها من الوصول إلى شبكة إجرامية متكونة من أكثر من 5 أفراد يُعتبرون هم الأفراد الرئيسيين للعصابة، إضافة إلى 19 شخصا أخرين يساهمون في تسهيل وبيع قطع الغيار.

وأضافت المصادر، أن نشاط هذه العصابة كان يعتمد بالأساس على إخراج قطع غيار السيارات من مصنع رونو بدعوى أنه غير صالح للاستعمال بطرق احتيالية، ثم تعمل على إعادة بيعه في أسواق أخرى، خاصة في مدينة الدار البيضاء.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية