أخبار الساعة

إصابة طفل وطفلة بلسعة عقرب بجماعة تكموت بإقليم طاطا

هبة زووم ـ فضيلي عمي
تعرض ليلة الاثنين طفل يبلغ من العمر سنة وثلاث اشهر، وهو من ابناء الرحل وطفلة تبلغ من العمر سنتين للسعة عقرب بالجماعة القروية تكموت على بعد 45 كيلومتر من مركز المدينة، نقلا على اثرها الى المركز الصحى للجماعة وبعدها الى المستشفى الاقليمي لطاطا، وبعدهما الى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لحالتهما الحرجة.

مصدر مسؤول بقطاع الصحة بإقليم طاطا صرح لموقع هبة زووم" ان نقل المصابين الى لمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ،املته واستدعته حالتهما الحرجة واقتضته الضرورة ، لتفادي مضاعفات محتملة خطيرة ، واقتضاء الامر واستلزامه ان يكونا قريبين من قسم الانعاش الطبي".

وأضاف المسؤول نفسه " ان المصل المضاد للسعات الافاعي والعقارب متوفر بالمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية ، ولا يمكن الا ان يتوفر بهذا الاقليم الذي يعرف انتشارا لهذه الحشرات السامة خاصة في فصل الصيف ، ولطالما اسعفت حالات للدغات افاعي وعقارب بالمستشفى الاقليمي بالمدينة ، باستعمال هذا المصل"، وزاد المسؤول ذاته  " بان حالة المصابين الان مستقرة ، ولا تدعوا الى القلق".

ويذكر انه مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة تزداد مخاوف ساكنة الاقليم من انتشار الافاعي والعقارب ، وما تشكله من خطر على صحة وسلامة الساكنة في مختلف ربوع الاقليم.

 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية