أخبار الساعة

سطات.. انطلاق فعاليات المهرجان الربيعي لمدينة البروج في نسخته 13

البروج ـ عبدالعالي حسون
افتتحت، مساء يوم الثلاثاء 9 أبريل  2019، فعاليات المهرجان الربيعي لمدينة البروج في نسخته الثالثة عشر الذي سيمتد طيلة خمسة أيام حافلة بالعديد من الأنشطة الرياضية والفنية والتقافية  والفكرية، كما سيكون عشاق التبوريدة على موعد مع عروض شيقة و ممتعة.

وقد عرف اليوم الاول لهذا المهرجان، جولة على مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة انطلقت من المحرك وانتهت بالمنصة أمام بلدية البروج.

ويراهن المنظمون، من خلال هذا المهرجان الذي يسعى إلى استمرارية تقليد الإهتمام بالفروسية الذي احتضنه الأجداد، على جعل الاهتمام بالفرس والفروسية والتي كانت سمة بارزة تحمل معالم الهوية والحضارة الأصيلة يكون الجواد العربي نواتها، إشارة إلى استثمار الموروث الثقافي لخدمة التنمية بالمنطقة والمساهمة في النهوض بالقطاع الفلاحي فضلا عن تحفيز شباب المنطقة على توارث هذا الاهتمام والمحافظة عليه وضمان استمراريته.

هذا، وقد عرف اليوم الأول إقبال كبير من طرف الجمهور الذي حج من القبائل المولوعة بالرياضة و بالفرس وتربيته إلى مكان إقامة المهرجان للاستمتاع بمجموعة من العروض لفن «التبوريدة» والتراث المحلي الأصيل ، والذي ترافقه عروض  الأغاني والمواويل شعبية استحسنها الساكنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية