أخبار الساعة


الدارالبيضاء.. المصادقة على صفقة شراء 350 حافلة بقيمة 110 مليار

هبة زووم ـ عبدالعالي حسون
صوت أعضاء مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات  بالإجماع على اتفاق لتمويل شراء 350 حافلة ونظام تذاكر بقيمة 1.1 مليار درهم، بتمويل من صندوق دعم إصلاح النقل الحضري ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات ومجلس مدينة الدار البيضاء.

كما صوت أعضاء المجلس على اتفاق يسمح لشركة النقل بالدار البيضاء بدعم تنفيذ هذه الاتفاقية من أجل ضمان تكامل شبكة الترام والحافلات، وإدارة المرحلة الانتقالية وضمان استمرارية مرافق النقل.

 وكان مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات  في الدار البيضاء عقد يوم الخميس 25 يوليوز 2019 في مقر ولاية الدار البيضاء-سطات، جلسة استثنائية طارئة، كرست لدراسة مشكلة النقل الحضري بعد انتهاء عقد التدبير المفوض مع شركة “حافلات المدينة”.

خلال هذه الجلسة الاستثنائية التي عقدت بناء على طلب من والي الدار البيضاء – سطات سعيد أحميدوش، تحدث المشاركون عن ثلاث نقاط أساسية تتعلق بالدراسة والتصويت فيما يتعلق بإلغاء قرار بشأن اتفاق مع شركة Casa-Transport Local Development Corporation لإعادة تأهيل النقل بالحافلات العامة ، والدراسة والتصويت على اتفاقية خاصة لإعادة تأهيل النقل بالحافلات العامة على المستوى الميداني EPCI الإقليمي والدراسة والتصويت على اتفاقية الإشراف على مشروع إعادة تأهيل شبكة الحافلات لصالح EPCI.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية