أخبار الساعة

مارينا أبي رقراق تعلن عن إطلاق مخططها الجديد للترفيه السياحي والثقافي لصيف 2019

هبة زووم ـ الرباط
قالت ادارة مارينا أبي رقراق، في بلاغ صحفي تتوفر هبة زوم على نسخة منه، أنها أقدمت على إطلاق عدة اجراءات من أجل تسريع  تطورها وتعزيز موقعها كوجهة سياحية ذات موقع متميز.

هذا وأورد ذات المصدر أنه في هذا الصدد تم تسجيل ما يقارب  250 حلقة مرفأ تستجيب للمعايير الدولية وإفتتاح المنطقة التقنية في 2019 و حمام السباحة الأولمبي بالمقابل سيتم تنفيذ مخطط جديد للترفيه السياحي والثقافي 2019 يتضمن عدد من الأنشطة المهمة التي تستجيب لتطلعات الزائرين والمواطنين.

تجذر الإشارة إلى أن مارينا أبي رقراق، تقع على ضفاف سلا، عند مصب نهر أبي رقراق، في مخبأ من أمواج المحيط الأطلسي ومحاطة بالمواقع التاريخية المرموقة، مثل ساحة صومعة حسان، والقلعة  التاريخية الاوداية و قصبة شالة الضاربة في التاريخ. حيث يمكن لمارينا أبي رقراق أن تستقبل حاليًا ما يصل إلى 250 قاربًا يصل طولها إلى 60 مترًا، بعمق أكثر من 4 أمتار. وهناك طموح كبير في أن تصبح "محطة ضرورية " للمراكب في طريقهم نحو غرب إفريقيا أو الكاريبي أو شواطئ أمريكا الشمالية.

وسبق أن تم إفتتاح  هذا الميناء، للعموم، منذ مارس 2008، وهو مجهز بأحدث المعدات وتبلغ مساحته الحالية 4.2 هكتارا مخصصة للحوض المائي و11 هكتارا مخصصة للأراضي المحادية له.

ومن المتوقع  بناء ميناء ترفيهي جديد و الذي ستصل طاقته الإستيعابية 100 حلقة إضافية معدة خصيصًا لإستقبال  اليخوت الضخمة (مراكب الاستجمام التي تبلغ أكثر من 50 مترًا)، وسيتم إنشاء منطقة تقنية على الجانب الشرقي للحوض المائي ؛ التي ستبلغ بمساحتها تبلغ 2000 متر مربع و  حيثسيتم تزويدها بوسائل حديثة لرفع المراكب. وستسير هذه المنطقة التقنية  من قبل مختصين مؤهلين لصيانة  في هذا المجال.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية