أخبار الساعة

وقفة احتجاجية أمام مقر البنك المغربي للتجارة الخارجية بهذا التاريخ

هبة زووم ـ الرباط
دعا المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية للمتقاعدين البنكييين، في بيان له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 مارس الجاري أمام مقر البنك المغربي للتجاري الخارجية، الكائن بشارع الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وتأتي هذه الوقفة الجديدة للتنسيقية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعد وقفة احتجاجية تم تنفيذها أمام مقر التجاري وفا بنك يوم 28 فبراير الماضي.
 
وتأتي هذه الوقفة الجديدة، حسب ذات البيان، من أجل التعريف بقضية البنكيين المتقاعدين للرأي العام الوطني والدولي، والتي تعتبرها التنسيقية أكبر عملية اختلال متعمد كان ضحيتها البنيكون المتقاعدون بسبب التقصير في المسؤولية، وعدم تطبيق القانون من طرف اﻷبناك.

وتطالب التنسيقية، في بيانها، القضاء بتحقيق الإنصاف في ملفاتنا العادلة ضد الأبناك في موضوع منحة الأقدمية، مننددة بالبروتوكول الملغوم ل 22 ماي 2018، و الذي تم من خلاله هضم حقوق الشغيلة النشيطة و تجاهل مطالب المتقاعدين المشروعة.

واستنكرت التنسيقية، في ذات البيان، ما سمته الظلم الذي لحق متقاعدي القرض الفلاحي بسبب حرمانهم من التقاعد الأساسي، مطالبة بالتحقيق في عدم تحويل مصرف المغرب لمساهماته للصندوق المهني المغربي للتقاعد لمدة عشر سنوات، وإلغاء الإجراءات الجبائية على معاشات المتقاعدين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية