أخبار الساعة


من أكادير.. حقوقيون ورياضيون يؤسسون مرصدا دوليا للأمن الرياضي هذه أهدافه

الحسين أبليح ـ أكادير
احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، يومه الاثنين 25 نونبر 2019، أشغال المؤتمر التأسيسي للمرصد الدولي للأمن الرياضي، بحضور ثلة من الأساتذة والباحثين في مجالي القانون والرياضة والتربية البدنية والمهنيين.

الجمع العام التأسيسي الذي ترأسه وأدار أشغاله الدكتور أحمد قيلش، انتخب الأستاذ طه عبد المنعم، المحامي بهيئة اكادير والعيون، رئيسا للمرصد وكلف بتشكيل المكتب، وذلك مباشرة بعد قراءة القانون الأساسي والمصادقة عليه.

وعن أسباب نزول المرصد الدولي للأمن الرياضي ، يقول د. قيلش - منسق ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية- للموقع، "أن المرصد يهدف إلى تعزيز المقاربة المجتمعية لتشخيص معوقات التنمية الرياضية بشكل سيساهم في تعزيز آليات المعالجة الهادفة إلى بلوغ قيم الروح الرياضية والشفافية وتكريس الأمن الرياضي واقتراح بدائل في تكامل وانسجام مع المباديء العامة والمتعارف عليها في المجال الرياضي".

ذات المرصد - يقول قبلش- "جهاز استشاري يتكلف بتقديم الآراء والتوصيات والاقتراحات في توجيه والنهوض بالسياسة الرياضية الوطنية،  والدولية"، علاوة على "الحوار والتشاور بين المتعاملين المعنيين بالممارسات الرياضية"، يقول مصدر الوسيط.

هذا المرصد الذي ينضاف إلى خارطة المراكز التي تعنى بالارتقاء بالرياضة والاهتمام بالأمن الرياضي، "سيكون له دور كبير في دعم الرياضة، والاسهام في مكافحة العنف و المنشطات و التوعية في ترشيد النفقات والاموال العامة المنذورة لهذا المجال، لأن هناك امكانيات يجب استغلالها بطريقة عقلانية".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية