أخبار الساعة


ثلاثة أندية رياضية بآسا الزاك تقدم اعتذارها للجامعة الملكية لكرة القدم وتعلن تجميد أنشطتها

هبة زووم ـ أسا
أعلنت كل من الجمعية الرياضية مولوية آسا والاتحاد الرياضي لأسا الزاك وجمعية الاتحاد الرياضي النسوي، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، عن تقديم اعتذار للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع تجميد أنشطتها برسم الموسم الرياضي 2019/2020، وبالتالي نزولها مباشرة للأقسام الموالية.

وأكدت الأندية الرياضية الثالث الموقع على البيان أنها وجدت نفسها أمام وضع مأزوم ومستقبل مجهول هي وجميع الجمعيات الرياضية التي الإقليم في المنافسات الرياضية الوطنية، وهو ما جعلها تعيش أزمة مالية خانقة، ناهيك عن تراكم مجموعة من الديون المترتبة عن الموسم الرياضي السابق، وذلك نتيجة عدم صرف المنحة المخصصة لها في إطار الشراكة الموقعة مع المجلس الإقليمي.

وأرجع بيان الأندية المنسحبة تعثر صرف المنحة إلى اجتهادات شخصية لبعض المسؤولين والتي لا تجد لها أي سند أو مسوغ، على اعتبار أنه لا يوجد أي سند قانوني يمكن من خلاله التمييز بين الفريق والجمعية والنادي.

واعتبرت الأندية المنسحبة أن هذا القرار ستترتب عليه لا محالة تبعات ستتحملها الجماهير العاشقة لهذه الأندية، باعتبار أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد للجماهير الأسوية ولأبناء الإقليم المنخرطين بمدرسة هذه الفرق.

وفي الأخير، أكدت الفرق المنسحبة على أنها ستعمل على عقد اجتماعات لها بعد عيد الأضحى مع مسؤولي الإدارات المركزية قصد تدارس هاته الوضعية المزرية التي بات قطاع الرياضة يعيشها بالإقليم وخصوصا كرة القدم ومحاسبة الجهات المسؤولة عن ذلك.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية