أخبار الساعة

ريال مدريد يتعاقد مع اللاعب المغربي الأصل ''ابراهيم دياز'' فمن يكون

هبة زووم ـ الرباط
نجح نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع ناشئ آخر، ألا وهو إبراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي والذي رفض تجديد عقده مع الفريق الإنجليزي بسبب رغبته في الحصول على المزيد من الدقائق مع الفريق الأول، الأمر الذي جعل إدارة السكاي بلوز تسمح برحيله خلال الانتقالات الشتوية الجارية.

وهذه أبرز المعلومات عن إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الجديد:

– إبراهيم دياز هو لاعب كرة قدم إسباني يحمل الجنسية الإسبانية، ولد في مدينة ملقا في الثالث من شهر غشت 1999، وينحدر من عائلة مغربية (جده مغربي) ومن أبوين إسبانيين من مدينة مليلية المحتلة.

– بدأ إبراهيم دياز مسيرته الكروية في أكاديمية شباب مسقط رأسه ملقا في العام 2010 وعندما بلغ عامه السادس عشر انتقل إلى مانشستر سيتي مقابل 200 ألف جنيه استرليني فقط، ولعب مباراته الأولى كبديل بقميص الفريق السماوي في مواجهة سوانزي سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2014.

– رفض إبراهيم تمثيل منتخب المغرب، البلد الذي تعود جذوره إليه، خاصةً بعدما قدم أوراق اعتماده سريعاً مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاماً وتألقه في بطولة أوروبا التي أقيمت في أذربيجان في صيف عام 2016.

– يمتلك الشاب المغربي إمكانيات لا تُخطئها العين في التحكم بالكرة والركض بها مع عدم فقدانها، وهذا ما جعل البعض يشبهه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أنه يملك بعض الخصلات الشخصية الجيدة وأبرزها الجرأة والحدة في الثلث الأخير من الميدان.

– المركز المفضل لإبراهيم دياز هو وسط الملعب الهجومي، لكنه أيضاً يمكنه اللعب كجناح أيسر وكجناح أيمن، وذلك بسبب امتلاكه للمهارة اللازمة وقدرته الكبيرة جداً على المراوغة، كما أنه يجيد الاحتفاظ بالكرة في مناطق الخصم، الأمر الذي يجعله لاعباً مهارياً من أعلى طراز.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية