''المان سيتي'' و''باريس سان جرمان'' و''ب س ف أيندهوفن'' أبطالا للدوريات المحلية الأروبية

هبة زووم - رشيد عمران
عرفت نهاية الأسبوع  الذي ودعناه إجراء عدة لقاءات حاسمة حددت  البطل في كل من الدوري الإنجليزي والفرنسي والهولندي، وهكذا استطاعت كتيبة "بيب كوارديولا " بفريق "سيتي زن" من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي  قبل خمس جولات من النهاية بفارق 16 نقطة عن ملاحقه المباشر المانشستر يونايتد بعد هزيمة الأخير الغير متوقعة على أرضية ميدانه  أفقدته المنافسة على اللقب.

لاعبو "المانشستير سيتي"  احتفلو بفوزهم  باللقب خارج المربع الأخضر رفقة عائلاتهم بعد سماعهم هزيمة مطاردهم التي كانت كافية لمنحهم اللقب.

وفي الدوري الفرنسي حسم  فريق باريس سان جرمان اللقب، بعد أن استطاع دك شباك حامل اللقب ومنافسه المباشر فريق موناكو بسباعية لهدف، كانت كافية لأبناء المدرب الإسباني "إمري" للتويج بدرع البطولة الفرنسية بفارق 17 نقطة عن موناكو قبل خمس جولات من نهاية الموسم.



"إمري" قال بعد هذا التتويج: "أنا سعيد جداً بهذا اللقب، فالدوري هي منافسة تتطلب انتظاماً في الأداء طوال الموسم، فبعد الهزيمة أمام ريال مدريد استعدنا توازننا بشكل جيد. نريد أن نواصل النمو محلياً وأوروبياً... الآن يجب علينا أن نستعد جيداً لنصف نهائي كأس فرنسا."

وفي الدوري الهولندي شهد لقاء الموسم بين فريقي "ب س ف أيندهوفن" ضد مطارده "أجاكس أمستردام" تتويج "ب.س.ف" بلقب الإرديفيزي للمرة 24 في مسيرته بعد فوزه على الأخير  بثلاثية نظيفة، ليصل رصيد فريق المدرب فيليب كوكو إلى 80 نقطة من 31 مباراة، موسعا الفارق إلى 10 نقاط مع مطارده المباشر، وهو ما لا يمكن تعويضه قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم، وهذا هو ثالث لقب للدوري يناله ايندهوفن خلال أربعة مواسم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية