أخبار الساعة

ورزازات: جمعيات تخرق حظر تنظيم الأنشطة الثقافية والفنية برعاية من عامل الاقليم

رشيد بلمكي‎ ـ ورززات
نظمت الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع ورزازات نشاطا ثقافيا يوم الخميس 13 يناير 2022، في خرق لقرار الحكومة الذي حظر تنظيم جميع المهرجانات والأنشطة الثقافية والفنية لمنع انتشار وباء كورونا، وذلك برعاية من مديرية الثقافة بورزازات.

وشهدت مدرسة تكمي الجديد بجماعة ترميكت احتضان النشاط الثقافي في خرق لمذكرة وتعليمات وزارة التربية الوطنية، حيث تم تنظيم ورشات وأكلة جماعية مما قد يساهم في انتشار وباء كورونا وبالتالي تعريض التلاميذ للخطر.

جدير بالذكر أن الحكومة قررت دجنبر الماضي حظر تنظيم جميع المهرجانات والأنشطة الثقافية والفنية لمنع انتشار وباء كورونا.
واستندت الحكومة "إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا".

ودعت الحكومة "المواطنات والمواطنين للانخراط القوي في الحملة الوطنية للتلقيح، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة، ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد".

من جهة أخرى وبالرغم من بلاغ الحكومة الذي حظر تنظيم جميع المهرجانات والأنشطة الثقافية والفنية لمنع انتشار وباء كورونا، شهدت مدينة ورزازات تنظيم عدة أنشطة من طرف النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات في خرق سافر لقرار الحكومة وامام مرأى السلطات المحلية والأمنية بالمدينة.

للإشارة فقد تم تسجيل يوم الخميس 13 يناير 2022، 8338 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.025.898 حالة في المغرب.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية