أخبار الساعة

 صورة صادمة تفضح مديرية التعليم بميدلت وتضع صهر بلقاسمي في حرج كبير ودعوات لفتح تحقيق

 هبة زووم – ميدلت

انتشرت  كالنار في الهشيم صورة  صادمة يقول ناشرها أنها لقسم دراسي بأحد مداشر املشيل التابع لمديرية اقليم ميدل .

وقد سارعت هذه المديرية الى اصدار بلاغ للراي العام تنفي وجود مدرسة نظامية بالمكان المسمى اغير نايت سلا التابع لنفوذ مديرية ميدلت.
والحقيقة أن ما ورد بالبلاغ  المذكور زاد الامر تعقيدا حيث حاول فقط  ابعاد التهمة، غير أنه اعترف بعدم وجود اية بناية للتعليم النظامي بالدوار، وهوما يؤكد اقصاء أبناء وبنات هذه الساكنة من التعليم العمومي.

والحقيقة التي استقتها هبة زووم من مصدر موثوق بعين المكانهي أن البناية قائمة وموجودة بالمكان المذكور (اغير نايت سلا) وتستعمل كقسم دراسي غير نظامي لمحو الامية.

وهذه العملية موكولة لاحد ابناء المنطقة مقابل تعويض من طرف جمعية الامل للتنمية الموجودة بميدلت، والتي تربطها عقدة بمديرية ميدلت.

ونتساءل هل التربية غير النظامية ليست من اختصاص ومسؤولية مديرية ميدلت ؟ وهل سيسمح بمحاربة الامية في الاسطبلات؟ الا يستحق هؤلاء المتعلمين  الكبار قسم لائق؟ لماذا لم تتم المراقبة من طرف المديرية؟

ولقد سارعت فعاليات جمعوية ونقابية الى مطالبة وزير التربية الوطنية بفتح تحقيق نزيه في مشاريع مديرية التعليم بميدلت، وفي الصفقات والبنايات وفي السندات الممنوحة، وفي الميزانيات المرصودة للتعليم الاولي وفي طرق التعيين للتدريس بها، كما تعالت اصوات منبهة الى خطورة ما يجري من تحايل لحيازة السكنات الادارية الوظيفية. 

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية