أخبار الساعة

الرشيدية: دخول مدرسي متعثر بالثانوية التأهيلية سجلماسة

هبة زووم ـ الرشيدية
رغم أن وزارة التربية الوطنية حددت انطلاق الموسم الدراسي في اليوم الاثنين 7 شتنبر، الا أن الانطلاقة الدراسية لم تنطلق بعد بالثانوية التأهيلية العريقة سجلماسة بالرشيدية ، التي مازال المدير الجديد لم يستطع بعد توزيع جداول الحصص على الأساتذة بفعل التقص في الخبرة ، وهو الذي قدم من مركز التكوين بعدما قضى سنة واحدة كحارس عام في احدى الثانويات بأرفود.

و مازال التلاميذ يجدون أنفسهم تائهين غير عارفين الجهة التي يتوجهون إليها ويقصدونها من أجل تحديد الأقسام التي سيلجونها.

متتبعون يرجعون تأخر انطلاق الدراسة بثانوية سجلماسة بالرشيدية كذلك الى حزازات وعراقيل من داخل المؤسسة ذاتها، خاصة كلما وزعت جداول على أساتذة اليوم ، يفاجؤون بتغييرها صباحا، ليبقى الأستاذ في حيرة من أمره أمام تلاميذ ليسوا بتلامذته و في قاعة ليست بالقاعة المخصصة له و...

وعلى الرغم من الأجواء الاستثنائية الحالية والخوف من الفيروس الجاثم على النفوس، إلا أن عادات التلاميذ لم تتغير كثيرا، فالتلاميذ كذلك ، ينخرطون في نقاشات على شكل مجموعات دون وضع الكمامات أمام المؤسسة و بداخلها، وهو ما أغضب جمعية أولياء التلاميذ... الأمر الذي دفع رئيس الجمعية الانخراط في مد يد العون لإدارة المؤسسة وذلك بالنزول الى ساحة المؤسسة ،ومطالبة التلاميذ الذين لم يتعرفوا بعد عن أساتذتهم و قاعات الدرس بصفة نهائية، الى وضع الكمامات بطريقة صحيحة وحثهم على التباعد لتفادي الجائحة قبل ولوجهم الأقسام.

الثانوية التأهيلية العريقة "سجلماسة" بالرشيدية تعيش اليوم فوضى و ارتباك كبيرين و مازال الأساتذة والتلاميذ على السواء ينتظرون الفرج  لتنطلق الدراسة، بكل مسؤولية و ارادة تربوية ، والابتعاد عن العراقيل و الحزازات التي تفوح في دواليب الادارة  الجديدة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية