أخبار الساعة

بعد زيارة أخنوش.. سعيد شباعتو يفجر حزب الأحرار بدرعة تافيلالت وتوافقاته مع الشوباني قد تنهي الطموحات الانتخابية للحزب بالجهة

هبة زووم ـ محمد خطاري
قبل أن تهدأ الأوضاع بحزب التجمع الوطني للأحرار عقب الزيارة الوزارية التي قام بها عزيز أخنوش لمدينة ميدلت، صحا التجمعيون يوم الخميس 26 مارس الجاري على وقع استقالة مدوية تقدم بها واحد من أهم الشخصيات السياسية بإقليم ورزازات.

و تأكدت الأخبار التي ظلت تروج في الصالونات السياسية بالمدينة بشأن هزة تنظيمية كبيرة ينتظر أن تخلط أوراق حزب أخنوش بالمنطقة، حين باتت نسخة من استقالة القيادي والمنسق الاقليمي لحزب الاحرار عمر الباز، متاحة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عزاها لأسباب خاصة.

وتأتي هذه الاستقالة، بعد أخرى مماثلة تقدم بها المنسق الاقليمي لحزب الأحرار بالرشيدية مولاي مصطفى العمري المعروف بـ"اللعبة" من صفوف الحزب، احتجاجا على استئثار سعيد شباعتو بكل كبيرة وصغيرة بالحزب بجهة درعة تافيلالت.

وأكدت مصادر مطلعة بشؤون الحزب التجمعي أن الأيام المقبلة ستكون حبلى بتطورات دراماتيكية ستنهي أحلام عزيز أخنوش بالفوز بالمرتبة الأولى، حيث من المتوقع أن يتقدم أكثر من مسؤول في أقاليم أخرى بالجهة باستقالتهم من الحزب، وذلك احتجاجا على استئثار سعيد شباعتو بكل مزايا الزيارة الوزارية للرجل الأول للحزب بالمنطقة.

ويتهم أكثر من فاعل سياسي بالحزب القيادي شباعتو بأنه قد عقد مع القيادي المصباحي الحبيب الشوباني صلحا وتوافقات في السر، كانت أولى إشاراته تصويته (شباعتو) على المشاريع المدرجة بدورة مارس الأخيرة.

وأضافت، ذات المصادر، أن زيارة الاربعاء التي قام بها عزيز أخنوش لمدينة ميدلت سمحت بتسويق سعيد اشباعتو لنفسه بمختلف نقط الإقليم الذي مر منها الرجل الأول لحزب الأحرار من أجل إطلاق مشاريع ظاهرها تنموي وباطنها إعادة تلميع رجل الحزب بالمنطقة الذي فقد الكثير من نفوده، لتنتهي هذه المسرحية بتفويت وزير الفلاحة لعقار من أجل بناء كلية متعددة التخصصات بميدلت.

دخان هذه الزيارة بميدلت وصل إلى مختلف مدن الجهة، حيث عبر مجموعة من الفاعلين السياسيين من الحزب عن غضبهم من وزير الفلاحة الذي اختار معقل صديقه اشباعتو من أجل إعادة وضعه داخل الخارطة الانتخابية القادمة، منتناسيا (الوزير) أن الجهة بها أربعة أقاليم أخرى هي في حاجة لهذه المشاريع.

ومعلوم أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، مرفوقا بعامل اقليم ميدلت المصطفى النوحي؛ والنائبين البرلمانيين؛ سعيد اشبعتو؛ وغيثة أيت بن المدني ، ووفد رسمي ضم رؤساء المصالح الخارجية المدنية ،والامنية ، و منتخبون؛ ومسؤولي وأطر وزارة الفلاحة قام يوم الاربعاء 24 مارس 2021بزيارة ميدانية لإقليم ميدلت للوقوف على تقدم عدة مشاريع للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تم إطلاقها بالاقليم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية