أخبار الساعة

الإصابات بدرعة تافيلالت تكسر حاجز الـ 11 آلاف حالة والرشيدية تواصل تصدرها بشكل مقلق متبوعة ميدلت وورزازات وتدبدب التحاليل يزيد من تعقيد الوضع

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم الأحد 15 نونبر الجاري قد تم تسجيل 156 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 11130 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 18 حالات من 156 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورزازات ليرتفع العدد به إلى 1766 حالة مؤكدة، 13 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 1053 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 24 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 2332 حالة مؤكدة، و 90 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 4391 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 11 حالة بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 1588 حالة مؤكدة.

وأكدت مصدر طبي أن التحاليل للكشف عن جائحة كورونا اصبحت المحدد الرئيسي لارتفاع أو انخفاض عدد الإصابات بالجهة، حيث أن غيابها او خفضها هو ما يجعل الارقام تنحى ظاهريا نحو الانخفاض في بعض الأيام لكن سرعان ما تعود للارتفاع مع مباشرة التحاليل، وهو ما يجعلنا نقول أن على المديرية الجهوية للصحة استدراك الموقف والتعجيل بإجراء التحاليل خصوصا للمخالطين من أجل قراءة صحيحة للحالة الوبائية بالجهة.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل اليوم الأحد دفع الجهة لاحتلال المرتبة الثامنة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة سوس ماسة وجهة طنجة الحسيمة تطوان وجهة الشرق وجهة مراكش اسفي وجهة فاس مكناس.

وفي هذا السياق، تصدر المشهد الوبائي بالجهة اليوم الأحد إقليم الرشيدية متبوعا بإقليم ميدلت، فيما احتل اقليم ورزازات المرتبة الثالثة متبوعا باقليم زاكورة، وتنغير في المرتبة الاخيرة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية