أخبار الساعة

جهة درعة تافيلالت تواصل ارتفاعها ليصل العدد إلى 4165 حالة مؤكدة والأطر الطبية تحذر من انهيار المنظومة الصحية

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم السبت 12 شتنبر الجاري قد تم تسجيل 225 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 4165 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 17 حالات من 225 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورزازات ليرتفع العدد به إلى 945 حالة مؤكدة، 18 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 574 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 48 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 676 حالة مؤكدة، و 107 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 1681 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 35 حالات بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 292 حالة مؤكدة.

واعتبر مصدرنا أن العدد المسجل اليوم السبت لا يزال مرتفعا مقارنة مع ما يتم تسجيله وطنيا بجميع المقاييس، إذا أخذنا بعين الاعتبار مجموع الساكنة بالجهة، وهو ما ينذر  بدخول المنطقة نقطة  سيكون من الصعب التعامل معها وستدخل المنظومة الطبية في حالة شلل كبير.

ودعا مصدرنا السلطات الولائية للتحرك بطريقة مستعجلة لتنزيل قرارات جديدة تمكن من الحد من انتشار هذا الوباء دون الالتفات لبعض الاصوات النشاز التي تصدر من منطلقات انتخابية صرفة، خصوصا وان اقاليم من بينها اليوم القنيطرة قد أرجعت فرض الحجر الصحي الشامل واعتمدت السادسة كساعة لإغلاق جميع المحلات التجارية رغم أنها تسجل أرقاما منخفضة مقارنة مع الرشيدية لمدة أسبوع.

ودعا مصدر طبي الحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا أو كانت مخالطة لشخص تأكدت إصابته بالفيروس بالتزام حجر منزلي في انتظار الكشف عليها، كونها أصبحت ناقلة للفيروس مما يصعب تتبع الحالات المخالطة، محذرا من ان المنظومة الصحية قد وصلت حدها إن لم تكن قد انهارت بالفعل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية