أخبار الساعة

جهة درعة تافيلالت تسجل رقما قياسيا يرفع العدد إلى 3003 حالة مؤكدة والتعليم الحضوري بالجهة أصبح مغامرة غير محسوبة الجوانب

هبة زووم ــ محمد خطاري
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم الاحد 6 شتنبر الجاري قد تم تسجيل 287 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 3003 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 59 حالات من 287 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورزازات ليرتفع العدد به إلى 789 حالة مؤكدة، 102 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 402 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 30 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 381 حالة مؤكدة، و 66 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 1255 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 30 حالات بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 174 حالة مؤكدة.

واعتبر مصدرنا أن العدد المسجل اليوم الأحد رقما كبيرا بجميع المقاييس إذا أخذنا بعين الاعتبار مجموع الساكنة بالجهة، وهو ما ينذر  بدخول المنطقة نقطة  سيكون من الصعب التعامل معها وستدخل المنظومة الطبية في حالة شلل كبير.

ودعا مصدرنا السلطات الولائية للتحرك بطريقة مستعجلة لتنزيل قرارات جديدة تمكن من الحد من انتشار هذا الوباء دون الالتفات لبعض الاصوات النشاز التي تصدر من منطلقات انتخابية صرفة.

كما شدد على أن السلطات سيكون عليها مراجعة القرار الداعي لاعتماد التعليم الحضوري كوسيلة للتدريس بجهة درعة تافيلالت، وإرجاءه إلى حين اتضاح الصورة بالجهة، محملا المسؤولية كاملة للسلطات الولائية في حالة دخول المنطقة في أي انتكاسة وإصرارها علىى اعتماد هذه الطريقة كوسيلة للتدريس.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية