أخبار الساعة

تقرير خاص عن التوزيع الجغرافي للإصابات بكورونا التي عرفتها الرشيدية بعد تسجيل 21 حالة جديدة اليوم الأربعاء

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم"، اليوم الأربعاء 12 غشت الجاري، عن تسجيل 21 حالة جديدة بالرشيدية يرتفع العدد بالإقليم إلى 206 حالة مؤكدة.

وأضاف، ذات المصدر، أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء قد وصل عدد المتعافين بالإقليم إلى إلى 92 حالة شفاء، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالإقليم إلى 3 حالات وفاة.

وأكد مصدرنا أن الحالات  111 التي تتابع إلى حدود الساعة مسيرة تعافيها بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، فقد جاء توزيعها كالتالي: 23 حالة بمدينة الرشيدية، 52 حالة بمدينة الريصاني، 23 حالة بمدينة تنجداد، 8 حالات بمدينة كلميمة، حالتين بمدينة أررفود، حالتين بمدينة بودنيب وحالة واحدة بأوفوس.

وزاد، ذات المصدر، أن 23 حالة المحسوبة على الرشيدية، والتي لا تزال تتابع رحلة تعافيها، فهي موزعة على الأحياء التالية: حي أيت با موحى، حي أمجوج، تاركة الجديدة، حي لبيطا، حي القدس، حي بوتالمين، عد العاطي 2، زنقة أكدود، حي الإنارة وحالة واحدة بقصر سيدي أبو عبد الله بجماعة مدغرة.

ومعلوم أن 10 حالات اختارت الاستشفاء  بمنازلها، ضمن االبروتوكول الذي أقرته  وزارة الصحة، وهم من الأطر الصحية العاملة بمختلف مستشفيات الإقليم، حسب ما صرح به مدير مستشفى مولاي علي الشريف الجهوي السيد حسونة محمد عادل عبر المكلف بمكتب الضبط السيد صبار عبد العزيز.

والأطر الطبية المصابة التي كانت في الخط الأمامي لمجابهة فيروس كورنا هو كالتالي: الطبيب المكلف بالاشعة وطبيبتين داخليتين وقابلة من الدرجة الأولى وخمس ممرضين وممرضة واحدة، نقلت بدورها الفيروس أمها هذا المساء وهي توجد حاليا بغرفة الانعاش لكون سنها يتعدى 76 سنة، وهي الحالة الوحيدة بالانعاش إلى حدود الساعة، علما أن الحالات الثلاث التي كانت قد ادخلت سابقا للانعاش قد غادرت لدار البقاء، والتي تتوزع بين مدن الريصاني وأرفود وأوفوس.

وللمزيد من المعلومات المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية