أخبار الساعة

استبعاد 864 حالة مشتبه بها خلال الـ24 ساعة الماضية بجهة درعة تافيلالت بعد تسجيل 14 حالة جديدة بالرشيدية وورزازات

هبة زووم ـ الرشيدية
كشف مصدر طبي، صباح اليوم السبت 1 غشت الجاري، أن السلطات الصحية قد كثفت من إجراءاتها للتحاليل المخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية بدرعة تافيلالت، خصوصا بعد تسجيل حالات جديدة بالجهة.

ومعلوم أن الجهة قد سجلت في حدود الساعة 6 من مساء يوم أمس الجمعة 31 يوليوز الجاري 14 حالة جديدة، تم تسجيل 7 حالات جديدة بإقليم الرشيدية وسبعة أخرى أخرى بميدلت، بعد أن ظلت لـ 58 يوما على التوالي خالية من هذا الفيروس، وذلك بعد إعلانها جهة خالية من كوفيد 19 منذ آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، وهو ما جعلها تصنف بمنطقة التخفيف الأولى التي أعادت إلى أقاليمها الخمسة حالتها الطبيعية.

وأضاف، مصدرنا، أن عدد الإصابات بجهة درعة تافيلالت قد ارتفع إلى 89 حالة مؤكدة، 77 منها تواصل رحلة علاجها بمستشفيات الجهة، فيما تم نقل ستة حالات إلى المستشفيات العسكرية في الرباط ومراكش، فيما أعلن عن شفاء حالة جديدة بالرشيدية وأخرى بميدلت ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى ستة بالجهة.

وأضاف، ذات المصدر، أن الطواقم الطبية لا تزال تعمل بكل طاقتها كي تمنع ظهور الوباء من جديد بالجهة، حيث عملت المصالح الطبية المختصة بالأقاليم الخمسة للجهة على إجراء 864 تحليلة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية استبعدت كلها، وهو ما يبين حجم العمل الوقائي التي تعمل الجهات الوصية عليه للحد من أي مفاجأة غير سارة.

وزاد مصدرنا، أن العدد الكبير للتحليلات التي أجريت يبين حجم العمل الذي تقوم به الطواقم الطبية من أجل إعادة عدة نشاطات إقتصادية للعمل بشكل طبيعي، خصوصا وأن هذه التحليلات استهدفت مختلف الأنشطة التجارية التي تعرف تواصلا بشريا كثيفا من أجل السماح لها لمزاولة نشاطها وبشكل مفاجئ وبعين المكان.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، إلى 46234 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 99.81 في المائة.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة السادسة من يوم أمس الجمعة 31 يوليوز 2020 قد بلغ 89 حالة مؤكدة منها 15 حالة بورزازات 19 حالة بميدلت 35 بالرشيدية 0 بزاكورة و 18 حالة باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 6 بالجهة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية