أخبار الساعة

تسجيل 11 حالة بميدلت وتنغير وورزازات يرفع عدد المصابين إلى 33 بدرعة تافيلالت وهذه آخر مستجدات الحالة الوبائية بالجهة

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة 6 من مساء  اليوم الأحد 26 يوليوز الجاري قد تم تسجيل 11 حالة جديدة بالجهة ليرتفع العدد بدرعة تافيلات إلى 33 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن الحالات 11 المسجلة اليوم قد اكتشفت في صفوف أشخاص وافدين من مدن أخرى للجهة بمناسبة عيد الأضحى، حيث تم تسجيل 8 حالات بإقليم تنغير ليرتفع العدد به إلى 12 حالة مؤكدة، وسجلت حالتان بإقليم ميدلت وبالضبط بكرامة ليرتفع العدد إلى 10 إصابات مؤكدة،  فيما سجلت الحالة الأخيرة بإقليم ورزازات ليصل العدد به إلى 3 حالات مؤكدة.

وزاد نفس المصدر على أنه قد تم تسجيل حالة شفاء جديدة اليوم بالرشيدية، حيث من المتوقع أن تكون قد غادرت مستشفى مولاي علي الشريف اليوم.

وفي السياق متصل، شددت السلطات الولائية بجهة درعة تافيلالت من إجراءاتها الاحترازية، حيث أصبحت كل حافلة للمسافرين قادمة من مدينة طنجة مجبرة على إخضاع جميع ركابها للتحاليل المخبرية، وهو الإجراء سيبقى معمول به في الأيام المقبلة، فيما تم التنسيق مع سلطات طنجة من أجل منع وافدين جدد للجهة.

وكانت الجهات المختصة قد أعلنت أنه لن يسمح لأي شخص من منطقة التخفيف رقم 2، اي من مدينة طنجة ومراكش والقنيطرة، بالمغادرة طيلة عطلة أيام العيد، مع التشدد في منح رخص التنقل الاستثنائية.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة السادسة من اليوم الأحد 26 يوليوز 2020 قد بلغ 619 حالة مؤكدة منها 506 حالة بورزازات 62 حالة بميدلت 15 بالرشيدية 14 بزاكورة و 22 حالة باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 582 حالة، 52 بإقليم ميدلت، 499 بورزازات، 8 بإقليم الرشيدية، 10 بتنغير، 13 حالة بزاكورة فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة بالجهة، واحدة بزاكورة وأربعة بورزازات.

وللمزيد من المعلومات المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية