أخبار الساعة

آخر مستجدات تخفيف الحجر الصحي بدرعة تافيلالت بقطاعات التجارة والنقل والسياحة مع التقرير اليومي للحالة الوبائية بالجهة

هبة زووم ـ طاسين ابراهيم  
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أن جهة درعة تافيلالت أصبحت، منذ يوم الجمعة 29 ماي الجاري، جهة خالية من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدرنا أن الجهة لم تسجل أية إصابة جديدة لليوم 15 على التوالي، وهو مؤشر هام أن الجهة أصبحت اليوم جهة خالية حتى من الحالات التي يمكن أن تكون قد أصيبت بفيروس كورونا دون أن تظهر عليها اية علامة من العلامات الخاصة بهذا الفيروس.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 13368 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 99.15 في المائة.

وأضاف، ذات المصدر، أن السلطات الطبية تقوم  بإجراء الفحوصات الضرورية في كل التجمعات الكبرى بالجهة، وهو ما يفسر ارتفاع عدد التحاليل المخبرية التي تم إجرءاها.

وفي سياق متصل، بدت ملامح للتخفيف من الحجر الصحي بالجهة، حيث عملت الجهات المختصة على عودة بعض الأنشطة للعمل بشكل جزئي، خصوصا في القطاعات التجارية والنقل والأبناك، وستجدون كل التفاصيل في الفيديو أسفله.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الرابعة من مساء اليوم السبت 30 ماي الجاري قد بلغ 586 حالة مؤكدة منها 503 حالة بورزازات 52 حالة بميدلت 7 بالرشيدية 14 بزاكورة و10 حالات باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 581 حالة، 52 بإقليم ميدلت، 499 بورزازات، 7 بإقليم الرشيدية، 10 بتنغير، 13 حالة بزاكورة فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة بالجهة، واحدة بزاكورة وأربعة بورزازات.

وللمزيد من المعلومات الدقيقة المرجو مراجعة الفيديو أسفله:


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية