أخبار الساعة


وزير الطاقة و المعادن ينهي مهام المدير الجهوي لهذه الوزارة بالرشيدية

عبد الفتاح مصطفى ـ الرشيدية
أفادت مصادر عليمة لموقع "هبة زووم" بالرشيدية، أن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، أعفى المدير الجهوي لوزارته بالراشيدية.

و ذكرت مصادرنا، أن الإعفاء الذي يتوفر الموقع على نسخة منه ، يأتي بعد سقوط ضحايا في صفوف العمال المنقبين عن المعادن في مناطق مثل ميبلادن وأحولي ضواحي مدينة ميدلت والتلاعب في رخص التنقيب.

و أضافت ذات المصادر، أن العمال المنقبين التقليدين عن المعادن بمناجم ميبلادن تلقوا الخبر بارتياح كبير بسبب الشكاوى العديدة التي كانوا قد تقدموا بها للجهات الوصية.

و يواجه العمال كل يوم أخطار الآبار غير المغلقة، و الأوراش القديمة المهملة ، و الانهيارات و الإنجرافات ، ومخاطر أخرى متعددة والنقص في أدوات التنقيب التي لا تزودهم بها مركز الشراء والتنمية بالرشيدية.

وكان الوزير عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن قد أطر بالرشيدية شهر يوليوز 2018 لقاء تواصلي مع المنجميين التقليديين الفاعلين في القطاع برئاسة والي جهة درعة تافيلالت وحضور رئيس مجلس الجهة.

اللقاء أيضا  كان مناسبة للكشف عن الذين تحوم حولهم شبهات الفساد بمركز الشراء والتنمية بالرشيدية،وكذلك الكشف عن الموظفين بديوان الوزير الذين يسيئون للإدارة ومصالحها ، وقد تعهد الوزير في اللقاء ، باتخاذ إجراءات عملية صارمة في حقهم إذا ثبث ذلك.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية