أخبار الساعة


بعد مطاردة هوليودية درك ميدلت يوقف مروج مخدرات وهذه التفاصيل

هبة زووم - محمد بوبيزة
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بميدلت  برئاسة الرائد قائد السرية ،وبمساعدة قائد المركز الترابي بميدلت صباح هذا اليوم 6-01-2020 من وضع اليد على أحد أكبر تجار المخدرات بالمنطقة ،صاحب سوابق عدلية وموضوع مذكرات بحث محلية ووطنية، وذلك بأحد الدواوير التابعة للجماعة الترابية لايت عياش بعد مطاردة هليودية.

وفي ذات السياق وحسب مصادر  مطلعة فإن توقيف المشتبه فيه جاء بعد ورود خبرية تفيد بوجود هذا الصيد الثمين بمنطقة عريض بالجماعة الترابية لايت عياش فحاصرته عناصر الدرك الملكي  هناك ،فرفض الامتثال   وأبدى مقاومة كبيرة وكان يلوج بسلاح أبيض كان بحوزته، ثم لاذ بالفرار وبعد مطاردة  وسط الجبال والوهاد تم توقيفه.

وتبعا لذلك حجزت  عناصر الدرك الملكي لميدلت لديه سلاحا أبيضا كان يدافع به عن نفسه، كما حجزت أكياس من القنب الهندي (سنابل الكيف) وصفائح الشيرا وكمية كبيرة من مادة طابا ورق .وقدر وزن المحجوز ب50 كيلوغرام.

وحسب نفس المصادر فقد كان المتهم (ن.ق)، المنحدر من نواحي فاس البالغ من العمر 40 سنة، موضوع مذكرة بحث. وكان دائم الهروب والتخفي، بالنظر لجيش المعاونين والأتباع الذين كانوا يوفرون له الغطاء والدعم ويجنبونه السقوط في أيدي عناصر الدرك الملكي، وكان يروج سلعته لزبائن بالضيعات الفلاحية المجاورة لدواوير ايت عياش، كما كان يصرفها بزايدة وبومية وأغبالو.

وتندرج هذه الإعتقالات الواسعة والحملات التطهيرية التي يقوم بها جهاز الدرك الملكي بسرية ميدلت ويباشرها الرائد قائد السرية بنفسه في طارخطة محكمة ومستدامة تروم  مكافحة المخدرات ومحاربة الجريمة بكل أنواعها، ونشر الامن، والطمأنينة في صفوف الساكنة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية