أخبار الساعة


جمعية حقوقية بميدلت تكشف اختلالات ''عبد الرزاق الغزاوي'' وتطالب ''أمزازي'' بفتح تحقيق في التدبير المالي لمديرية التعليم

هبة زووم ـ أبو العلا
وجه المكتب الإقليمي لجمعية الدفاع عن حقوق الانسان بميدلت رسالة مفتوحة، يتوفر موقع هبة زووم على نسخة منها، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الخروقات التي أثيرت حول تنفيذ المخطط الاستعجالي، وخصوصا المدرسة الجمعاتية بزاوية سيدي حمزة، والتي من المرتقب أن يقوم بزيارتها الوزير "أمزازي" اليوم الثلاثاء 26 نونبر الجاري.

وكشف المكتب المذكور، في نفس الرسالة، عن مجموعة من الاختلالات التي يعرفها الوضع التعليمي بإقليم ميدلت، والذي يرأسه المدير الإقليمي صهر الكاتب العام لوزارة التعليم السيد "عبد الرزاق الغزاوي".

واتهم المكتب الإقليمي لجمعة الدفاع عن حقوق الانسان المدير الإقليمي بإصدار تصريحات مغلوطة بخصوص وضعية مجموعة مدارس تمايوست، وذلك بعدما أن اختار عدم الرد على مراسلة للجمعية في هذا الموضوع.

كما اتهمت الجمعية الحقوقية "عبد الرزاق الغزوي" بإنهاك ميزانية المديرية الإقليمية للتعليم بميدلت، وذلك عبر أداء متأخرات "مزعومة" كان قد رفض المدير الإقليمي الأسبق "أحمد كيكيش" أداءها.

وطالبت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان، في رسالتها، بضرورة تنوير الرأي العام حول خروقات انجاز بنايات المدرسة الجمعاتية زاوية سيدي حمزة، مع فتح تحقيق جاد ومسؤول في شأن وضعية مجموعة مدارس تمايوست، وبخصوص التدبير المالي لمديرية وزارة التربية الوطنية بميدلت واعلان نتائجه.

كما طالبت بوقف التدبير السيء للموارد البشرية بالاقليم، مع احترام القانون وتفعيل مصلحة الشؤون القانونية لجعلها اداة للحفاظ على حقوق نساء ورجال التعليم عوض انتظارها الاحكام القضائية لملفات مفبركة ولخروقات انصف القضاء الاداري اصحابها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية