أخبار الساعة

عامل ميدلت يوجه استفسارا شديد اللهجة لرئيس جماعة الريش بعد ترخيصه لحافلة جماعية تقل أساتذة في رحلة استجمام

هبة زووم ـ محمد بوبيزة
كما كان مرتقبا فعل عامل اقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 14-113المتعلق بالجماعات الترابية ووجه  استفسارا إلى احمد العزوزي رئيس الجماعة الترابية للريش  في موضوع "الترخيص لحافلة جماعية لنقل اساتذة مدرسة خصوصية في رحلة استجمام"، وطالبه "بالتوضيحات الكافية لتعليل هذا الفعل، مذكرا إياه  انه خالف القوانين الجاري بها العمل في مثل هذا الشأن".

وجاء في الاستفسار الموجه الى المسؤول الجماعي بالريش والذي تتوفر هبة زووم على نسخة منه "لقد اوقف باشا مدينة الريش حافلة جماعية وعلى متنها اساتذة وتبين انكم رخصتم لها ،وهو ما يتنافى مع مهام هذه الحافلات، كماعرضتم ركابها لمخاطركبيرة، لذا نحملكم المسؤولية الكاملة فيما يخص كل ما يترتب عن ذلك من تبعات.

وتنص المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 14-113 ( اذا ارتكب رئيس المجلس أفعالا مخالفة للقوانين والانظمة الجاري بها العمل قام عامل العمالة او الاقليم او من ينوب عنه بمراسلته قصد الادلاء بايضاحات كتابية حول الافعال المنسوبة اليه داخل اجل لا يتعدى عشرة أيام 10ابتداء من تاريخ التوصل).

ونقل مصدر من المجلس الاقليمي بميدلت، في سياق مماثل، أن هناك عملية ترويج لمغالطات حول المشاريع المبرمجة بالريش المدينة، فالرئيس أحمد العزوزي  ينسبها إلى منجزاته ويطلق العنان في صفحة في العالم الازرق لادعاءات غير صحيحة،ويخلط الاوراق بشعار- الريش يستحق الافضل-.

وأكد المصدر أن أغلب هذه المشاريع ممولة بشراكة مع المجلس الاقليمي لميدلت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية مضيفا ان لجنة مختلطة حلت بعين المكان في غضون الايام الماضية لمعاينة (مخالفات وتجاوزات) حملتها بعض المصادر الاعلامية، وتأكد للجميع ان معايير الجودة محترمة ولا اثر للغش في المواد المستعملة. وختم تصريحه بالقول ان هناك من يسعى الى تصريف النظر عن اختلالات التسيير والتدبيربالمجلس. بتوجيه الراي العام الى مشاكل وهمية وفقاعات هواء.
 
وأوضح مصدر عليم أن ما أقدم عليه رئيس الجماعة الترابية للريش يعتبر خطا جسيما، خاصة وأنه أردفه ببيان حقيقة زاد به الطبل رنة، متمسكا بالترخيص باستعمال الحافلات الجماعية لمن يشاء، واعتبره حق من الحقوق المخولة للرئيس، وكشف المصدر ذاته أن لهجة الاستفسار الموجه للرئيس توحي ان عامل الاقليم  قد يلجا الى القضاء لطلب عزله.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية