بعد الاطاحة بـ''الشعيبي'' المدير الجهوي للصحة… لجان تفتيش تتقاطر على أقاليم جهة درعة تافيلالت

هبة زووم - الرشيدية
بعد أيام من إقالة "عبد الرحيم الشعيبي" المدير الجهوي للصحة بجهة درعة تافيلالت، إلى جانب 11 آخرين من مختلف جهات المملكة، حلت بمختلف أقاليم الجهة لجان تفتيش تابعة للوزارة الوصية للوقوف على الاختلالات التي يعيش على وقعها الأقاليم الخمسة المكونة لأفقر جهة بالمغرب.

وأكدت مصادر متطابقة للموقع أن لجنة عن المفتشية العامة لوزارة الصحة قد حلت بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بوارزازات، فيما حلت لجنة استطلاع أخرى عن مجلس المستشارين بالمستشفى الإقليمي بمدينة زاكورة، فيما من المحتمل أن تصل لجنة أخرى للوقوف على الاختلالات التي يعرفها المستشفى الجهوي "مولاي علي شريف" بالرشيدية.


ومعلوم أن القطاع الصحي بجهة درعة تافيلالت يعرف تدهورا كبيرا، حيث يرفض الأطباء العمل بهذه المناطق لاعتبارها نائية عما يعتبرونه بالمدن الكبيرة، إلى جانب الخصاص الكبير من الأجهزة التي تعرفه مستشفيات الجهة، حيث أصبحت هذه المستشفيات مراكز استقبال من أجل تحويل المرضى نحو كل من فاس ومكناس.


وفي سياق متصل كان عضو غرفة التجارة والصناعة بالجهة "سعيد الشابلي" قد راسل كل من وزير الداخلية والصحة من أجل إرسال لجان تفتيش للوقوف على مجموعة من الاختلالات المالية التي يقف وراءها المدير الجهوي للصحة "عبد الرحيم الشعيبي" المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية