أخبار الساعة

مجلس بني ملال يصادق على تحيين القرار الجبائي

عبد الصمد صريح ـ بني ملال
طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات المحلية،و بناء على دورية وزير الداخلية حول تحيين القرار الجبائي على إثر صدور القانون المتعلق بجبايات الجماعات المحلية و الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2021. عقد مجلس جماعة بني ملال دورة استثنائية بنقطة فريدة خاصة الدراسة و التصويت على تحيين القرار الجبائي رقم 2020/13 المحدد للتعريفات و الحقوق و الضرائب و الواجبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة بني ملال،وذلك بحضور أحمد بدرة رئيس المجلس ،وباشا المدينة ،و مستشاري المجلس.

وقرر المجلس بإجماع الحاضرين على اتخاذ مقرر جماعي و المصادقة على قرار جبائي تعديلي بعد مداولات المجلس، محدد لنسب أسعار الضرائب و الرسوم و الحقوق والاتاوات والواجبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة بني ملال.

 وعرف القرار الجبائي تعديلات هامة في فصول استغلال الملك العام الجماعي المؤقت بواسطة اللوحات الاشهارية عن كل رب سنة ، والرسم المفروض عن الإقامات بالمؤسسات السياحية، وأشكال اللواء السياحي الأخرى، و الرسم على الأراضي الحضرية الغير المبنية وعلى عمليات البناء ،والرسم على عمليات تجزئة الأراضي.

وأشارت بعض مداخلات أعضاء المجلس إلى ضرورة محاربة اللوحات الاشهارية العشوائية، وايلاء اهتمام بالغ لتسريع عملية هدم المباني الايلة للسقوط بالمدينة القديمة لأنها تشكل خطر على المواطنين ،خصوصا وأن الشركة المكلفة بالهدف انتهت صلاحية صفقتها ،مما دفع باشا المدينة إلى التأكيد على لجنة مختلطة تتابع ملف المدينة القديمة بشراكة مع العمران ،وتنكب على مواكبة عمليات الهدم للمنزل الايلة للسقوط.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية