جمعية حقوقية بالفقيه بنصالح تطالب عامل الإقليم إنقاذ حياة مواطن متشرد من الضياع

هبة زووم - بني ملال
راسل فرع  المركز المغربي لحقوق الإنسان باحد بوموسى عامل إقليم الفقيه بنصالح من أجل التدخل لإنقاذ حياة  مواطن متشرد من الضياع.

وأكد المركز المغربي لحقوق الانسان، في رسالته التي يتوفر موقع هبة زووم بنسخة منها، أنه أطلق عدة نداءات في موضوع المواطن المغربي  المسمى رشيد والذي لازال يعيش ظروفا مأساوية، مزرية، لا إنسانية وحاطة من الكرامة بمركز الجماعة الترابية احد بوموسى، حيث يبيت  في العراء  تحت رحمة السماء  ، مما يعرض  حياته وسلامته  للخطر خاصة مع موجة البرد القارص التي تشهدها المنطقة حاليا.

وذكرت الجمعية الحقوقية، في ذات الرسالة، عامل الاقليم بالرسالة التي وجهت إليه، بتاريخ 15/02/2018، والتي تم من خلالها إحاطة العامل بقضية هذا المواطن، والظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها، حيث أضحى مثالا صارخا لضرب عرض الحائط كل سياسات الدولة المبذولة لتوفير ظروف العيش الكريم لهذه الشريحة من المجتمع وجعل منها مجرد خطابات فضفاضة لا اثر لها على أرض  الواقع على وضعية هذه الفئة المهمشة والمنسية.

واعتبرت الجمعية الحقوقية، في مراسلتها، أن استمرار هذه المأساة دفعتها إلى تذكير عامل الفقيه بنصالح بحالته القاسية، على أمل أن يتدخل من أجل ضمان كرامته وحقه الدستوري في العيش الكريم أسوة بباقي المواطنين، من خلال التكفل بإيوائه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية